الثورة / يحيى كرد
استقبلت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ووحدة معالجة الأورام في محافظة الحديدة – خلال العام المنصرم 2023 – 520 حالة جديدة مصابة بمختلف أنواع السرطان، موزعة على محافظات: الحديدة وريمة وحجة وذمار والمحويت وصنعاء.
وأوضح مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – ووحدة علاج الأورام بالحديدة الدكتور محمد مريش، في تصريح لـ “الثورة” أن من بين المصابين الجدد 23 طفلا وطفلة و318 امرأة و179 رجلا.

. منوها إلى أن الإصابة بسرطان تجويف الفهم هي الأعلى بسبب تناول القات والتدخين.
مشيرا إلى أنه مع الحالات الجديدة المصابة بالسرطان ارتفع عدد المترددين على وحدة علاج الأورام منذ افتتاحها في عام 2006، إلى سبعة آلاف و363 حالة مصابة.
وأكد مريش أن كافة الحالات المترددة تلقت جميع الخدمات العلاجية من فحوصات مخبرية أو جلسات كيماوية وأدوية أساسية مجانا، والتي تجاوزت تكلفتها 235 مليون ريال..
من جانبه دعا مدير إدارة الإعلام في مؤسسة مكافحة السرطان عبدالمجيد الزيلعي، كافة رجال المال والأعمال إلى المساهمة في مد يد العون والمساعدة لمرضى السرطان المترددين على وحدة علاج الأورام في المحافظة..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة

أفتتح الدكتورأحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بالمستشفى الجامعي ، بعد عملية الإحلال، والتجديد بها؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة. 

شارك في الافتتاح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس ، والدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة، والدكتور محمود عشري رئيس وحدة الحالات الحرجة السابق، والدكتور أحمد عبيدالله رئيس الوحدة، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي للجامعة، والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بالقسم.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى؛ أن وحدة طب الحالات الحرجة؛ تهدف إلى  خدمة المرضى المترددين على مستشفيات جامعة أسيوط، وتقدم الكثير من الخدمات منها: علاج مرض الفشل في عضلة القلب، ومرض الفشل التنفسي، والهبوط الحاد بالدورة الدموية، والاضطرابات بضربات القلب، ومرض الفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والجهاز الهضمي، إلى جانب تزويدها بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، و تقديم خدمات الأشعة التليفزيونية، والعادية المتنقلة، وأشعة إيكو على القلب والصدر.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط؛ أن هذا الافتتاح يأتي ضمن عمليات التطوير، والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط ؛ للنهوض بالمنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى من شتى محافظات صعيد مصر. 

وأشار الدكتور أحمد عبيدالله ؛ أن عملية الإحلال، والتجديد بالوحدة شملت؛ الأرضيات، والدهانات لأسقف الحوائط الداخلية ، والخارجية، إلى جانب رفع سعة الوحدة من 16 سريراً إلى 24 سريراً ؛ وذلك لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة لمرضى الحالات الحرجة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام