الثورة /
أدانت مؤسسة الثورة للصحافة والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون واتحاد الإعلاميين اليمنيين، الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني أمس بحق الصحفيين شمال مدينة رفح بغزة وأدت إلى استشهاد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا.
واعتبرت استمرار الجرائم بحق الصحفيين دليلاً واضحاً على تعمد العدو الإسرائيلي استهدافهم استهدافا مباشرا ومتعمدا، منذ بداية الحرب على غزة، والذين وصل عددهم إلى أكثر من 100 صحفي وإعلامي، في استهداف ممنهج للإعلاميين والصحفيين من أجل حجب جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وفلسطين.


وأكدت أن اغتيال الزميلين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، يحتم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدم إفلات العدو الصهيوني من العقاب.. منددة بالصمت الدولي إزاء استهداف العدو الصهيوني للصحفيين الفلسطينيين في غزة واستهداف عوائلهم ومقرات عملهم.
ودعت كافة الفعاليات والمنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير، إلى إعلان التضامن مع الصحفيين والإعلاميين في غزة وتجريم العدو الإسرائيلي وملاحقته عبر المحاكم الدولية تطبيقا للقوانين والبروتوكولات المعنية بحق الحماية وحرية التعبير في مناطق الصراع والحروب.
إلى ذلك عبر السكرتير الصحفي لرئيس المجلس السياسي الأعلى صبري الدرواني، عن تعازيه الحارة للصحفي وائل الدحدوح في استشهاد نجله حمزة بغارة لطائرة مسيرة صهيونية استهدفت سيارة كان يستقلها قرب منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.
وأكد الدرواني في برقية العزاء، أن الجرائم المتتابعة بحق الصحفي وائل الدحدوح وأسرته تهدف لإسكاته وإيقافه عن الاضطلاع بدوره في كشف الجرائم الصهيونية الوحشية.
وقال “إن اليهود يعملون على تزييف الوعي العام وطمس الحقائق ولبس الحق بالباطل من أجل السيطرة على الناس ووعيهم”.
كما أكد أن هذه الجريمة وسابقاتها تثبت فشل العدو الصهيوني في المواجهة إعلاميا كما فشل أمنياً وعسكرياً.
واختتم الدرواني برقية العزاء بالقول “ونحن إذ نعزي ونهنئ الصحفي وائل الدحدوح، وكل شهداء الإعلام في غزة نقف بإجلال وإكبار أمام ثباتهم العظيم ومواقفهم الخالدة التي قدّمت دروساً لكل صحفيي وإعلاميي العالم، في البطولة والتفاني والصبر والتضحية في سبيل الله”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن

يمانيون/نظمت بمدينة البيضاء اليوم الثلاثاء، وقفة شعبية غاضبة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.

ورددوا الهتافات المناهضة لأعداء الإسلام والمؤكدة على الثبات والصمود اليماني في الدعم والتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، مستنكرين الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الشقيقين.

وأكد المشاركون في الوقفة أن العدو الإسرائيلي لن يحقق شيئا بعمليته الجبانة، باغتيال السيد حسن نصر الله، ولن تكسر الروح الجهادية للمقاومة في لبنان وكل جبهات الإسناد.

وباركوا الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف لكيان العدو الصهيوني في منطقتي يافا وأم الرشراش المحتلتين بخمس طائرات مسيرة من نوع “يافا” و”صماد4″.

وأكد بيان الوقفة الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة، والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

واشار الى أن استهداف المنشئات الحيوية في الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي لن يثني الشعب اليمني عن موقفه في دعم محور المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني .

ودعا أحرار العالم والمنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل المسئولية، وإدانة هذه الجرائم في غزة ولبنان واليمن .

مقالات مشابهة

  • عمران.. مسيرات طلابية تأييداً لعملية الوعد الصادق الثانية وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • الإعلام الحكومي بغزة: جيش العدو أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات طلابية في عمران مباركة لعملية الوعد الصادق الثانية
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • وقفات طلابية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174