نشر موقع "واينت" الإسرائيلي تقريرا بين فيه "الثورة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي انعكست أيضا في إصلاح وتغيير محتويات الكتب المدرسية منذ وصوله إلى السلطة". 

إقرأ المزيد بايدن يثير الجدل بتصريح عن السعودية وإسرائيل

وفي هذا السياق، لفت التقرير إلى أنه "تمت إزالة الإشارات إلى اليهود على أنهم قرود وخنازير يعبدون الشيطان ووصفهم بأنهم خونة بطبيعتهم وأعداء لدودين للإسلام".

وقال الموقع في تقريره إنه بينما أزيلت هذه المواد المعادية لإسرائيل، لا تزال مواد حول "استخدام الصهاينة للنساء والمخدرات ووسائل الإعلام من أجل تحقيق أهدافهم ومؤامراتهم التي تخطط إسرائيل بموجبها لتوسيع حدودها من نهر النيل في مصر الفرات في العراق".

جاء هذا بحسب تحليل أجراه معهد البحوث والسياسات الدولي IMPACT-SE في لندن، المقرب من إسرائيل، والذي عرض التغييرات التي طرأت على نحو 300 كتاب مدرسي سعودي، تجاه إسرائيل، في السنوات الخمس الماضية.

وأوضح المعهد أن السعودية حذفت من المنهاج قصيدة تعارض الاستيطان اليهودي في فلسطين، وألغت تدريبا كان يطلب من الطلبة دحض المزاعم الصهيونية حول علاقتهم بفلسطين.

كما حذفت السلطات السعودية، وفق معهد البحوث والسياسات الدولي، "ما يتهم إسرائيل بإضرام النار في المسجد الأقصى عام 1969"، وما يشير إلى أن "أسباب بدء إسرائيل حرب الأيام الستة كانت رغبتها في السيطرة على الأماكن المقدسة للإسلام والمسيحية في القدس، وآبار النفط في شبه جزيرة سيناء".

المصدر: واينت+ INEWS24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التعليم

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، السبت، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد قرر توسيع العمليات العسكرية على الجبهة الشمالية ضد حزب الله اللبناني. 

وأشارت مصادر مقربة من نتنياهو إلى أنه لم يتم تحديد توقيت بدء العملية، وقد يحدث ذلك خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة، موضحه أن توسيع العمليات يعتمد على استعداد الجيش والدعم السياسي الدولي.

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية 

قال بيني غانتس، عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب، يوم السبت، إن "الوقت قد حان للشمال"،مؤكدًا أن "حكومة نتنياهو المشلولة والمفصولة تستمر في إهمال سكان الشمال، وحان الوقت لاستخدام القوة ضد حزب الله لضمان عودة السكان بأمان إلى منازلهم."

تطور الأحداث اللبنانية الإسرائيلية

في تطور جديد للأحداث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، قامت إسرائيل مساء السبت بشن سلسلة من الغارات الجوية على عدة مناطق في جنوب لبنان، شملت هذه الغارات بلدات عيترون وشيحين والصرفند في قضاء صيدا، بالإضافة إلى كفركلا، كما أفادت وسائل إعلام لبنانية عن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

اقرأ ايضًا.. أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية

اقرأ ايضًا.. حركة فتح تكشف سبب إطالة نتنياهو أمد الحرب في غزة

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة أن قواتهم استهدفت 140 موقعًا في لبنان خلال الأيام الأخيرة، مؤكدًا مقتل قيادي ميداني ينتمي لحزب الله.

إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية 

يأتي هذا التصعيد في إطار التوتر المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ بداية الحرب في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث يشهد الوضع تبادلًا يوميًا للقصف بين حزب الله وإسرائيل.

اقرأ ايضًا.. أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة

اقرأ ايضًا.. باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة


يركز حزب الله هجماته بشكل أساسي على المواقع العسكرية الإسرائيلية، منطلقًا من جنوب لبنان، ويبرر هذه العمليات بأنها دعم لغزة ومساندة لمقاومتها.

 في المقابل، ترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بالبنى العسكرية التابعة للحزب، إضافة إلى استهداف تحركات مقاتليه.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • إعلام عبري : ساعر وزيرا للدفاع بدلا من غالانت
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب
  • إعلام عبري: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • إعلام عبري: نتنياهو يرغب بتوسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان