ينصح الأطباء بتناول بعض المشروبات التى قد تساعد على تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء، كما تمنح الفرصة لإنقاص الوزن من خلال حرق الدهون الزائدة.

فوائد العسل في الشتاء مشروبات تساعد على الشعور بالدفء وإنقاص الوزن في الشتاء 

ووفقًا لما ذكره موقع Times Now، إليك أفضل 6 مشروبات دافئة تساعد على إنقاص الوزن في الشتاء، حسبما نصح الأطباء.

.

مشروبات تساعد على الشعور بالدفء وإنقاص الوزن في الشتاء 

1- ماء بالليمون والعسل

يحافظ على اللياقة والحيوية، فهو غني بفيتامين سي ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي أو حرق الدهون إلى جانب مضادات الأكسدة التى تحمى من الامراض.

2- القرفة

تنظم مستويات السكر في الدم وتسيطر على الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، كما تضفي طابعًا دافئًا  يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسرع فقدان الوزن.

3- القهوة

من أسهل الطرق لإنقاص الوزن، فتناول كوب واحد منها يعزز عملية التمثيل الغذائي كما يعزز الكافيين حرق الدهون.

 4- الشمر

مدر للبول مما يساعد على التبول المتكرر، وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي وينظم الشهية، ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي، ويزيل المخاط من الشعب الهوائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشتاء إنقاص الوزن القرفة القهوة الشمر عملیة التمثیل الغذائی فی الشتاء تساعد على

إقرأ أيضاً:

ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الاكتئاب له أنواع مختلفة ومواسم أيضا فبجانب الاكتئاب المزمن الذي يعتبر أحد الأمراض النفسية هناك اكتئاب موسمي مثل اكتئاب الصيف، واكتئاب الشتاء، ويعرف بالاضطراب المزاجي الموسمي يصيب البعض بحالة تسمى "اكتئاب الصيف أو الشتاء"، ويحدث نتيجة تأثر بعض الناس بتغييرات الطقس سواء مع ارتفاع درجات الحرارة أو مع انخفاضها، مما يؤدي إلى ما يعرف باضطراب المزاج الموسمي، الذي يربطه كثيرون بفصل الشتاء، ولكن اتضح ان هناك اكتئاب خاص بفصل الصيف أيضا كما توصلت الدراسات.

تصيب هذه الحالة بعض الأشخاص الذين يميلون إلى الحزن وتغير المزاج والاكتئاب مع قدوم الصيف، وقد تكون الأعراض أكثر حدة عند الأشخاص الذين لديهم اضطرابات أخرى متعلقة بالنوم والأكل وحتى في الصحة العقلية، كما أن التقلبات الجوية قد تكون مصحوبة بتغيرات كبيرة في الحالة المزاجية، ومن الممكن أن تتسبب في حدوث نوع من الاضطراب، وتغيرات المزاج التي تحدث في فصل الشتاء هي أكثر أنواع اضطرابات الاكتئاب الموسمي شيوعا، وتبدأ هذه التغيرات مع بدايات الخريف وتمتد حتى نهاية فصل الشتاء.

ويحدث الاكتئاب في فصل الشتاء نتيجة ارتباطه بشكل أساسي بقصر النهار خلال فترة الشتاء وقلة التعرض لأشعة الشمس، والتي تشكل السبب الجوهري لهذا النوع من الاكتئاب الموسمي، ويمكن لاضطرابات المزاج الموسمية أن تحدث أيضا في فصل الصيف، إلا أنها تكون أقل شيوعا مقارنة بفصل الشتاء، اما الاكتئاب الموسمي، أو الاكتئاب الصيفي، ليس نوعا مستقلا من الاكتئاب ولكنه مجموعة فرعية ضمن الفئة الأوسع، ويصاحب الاكتئاب الصيفي أعراضا مثل الحزن الشديد واليأس والرغبة في العزلة.

ومن ضمن اعراض اكتئاب الصيف عدم اهتمام بأداء المهام اليومية التي نقوم بها عادة بسهولة، وحتى عندما يتم إنجاز هذه المهام، فإنها لا تجلب نفس الشعور بالإنجاز كما كان من قبل، وقد يعاني الأفراد المصابون بالاكتئاب الصيفي من صعوبات في التركيز ومشاكل في الذاكرة، ويمكن أيضا أن تتأثر الوظائف الإدراكية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والاكتئاب الموسمي في الصيف يكون عموما أقل انتشارا مقارنة بالاضطراب العاطفي الموسمي في الشتاء أو الخريف، وهناك العديد من الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الصيفي، إلا أنها تُعتبر أحد أنواع الاكتئاب الموسمي وليست شكلا من أشكال الاكتئاب السريري أو المزمن.

ومع تغيير الموسم، تعود حالة الفرد وتشهد تحسنا ملحوظا في الاستقرار النفسي، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق جغرافية بعيدة عن خط الاستواء يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب حيث تشير الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالاكتئاب، والاستشارة العلاجية لا تقتصر فقط على العلاج الدوائي بل تشمل أيضا العلاجات المعرفية والسلوكية المتاحة لأعراض الاكتئاب، سواء كان اكتئابا موسميا أو حادا.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • يوميا أم أسبوعيا؟.. أفضل الأوقات لقياس الوزن
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون