تكرر مشهد خروج مراسل الجزيرة الصحفي وائل الدحدوح على الهواء، بعد ساعات على فقده أحد أفراد عائلته، بقصف لقوات الاحتلال، لمواصلة عمله، على الرغم من الحزن الشديد الذي يمر به.

وكان الابن الأكبر للدحدوح حمزة، استشهد برفقة الصحفي مصطفى ثريا، صباح الأحد، في قصف مباشر استهدف سيارتهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال عملهما.



وهذه الحادثة هي الثانية لوائل الدحدوح التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته الصغيرة، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين من الآن.



ورغم ألمه خرج الدحدوح في المرة الأولى، بعد دفن عائلته على الهواء، وأعلن مواصلة عمله الصحفي، ونقل صورة المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

كما تعرض لمحاولة قتل من قبل الاحتلال، بعد قصفه قبل نحو أسبوعين حين كان برفقة مصور الجزيرة سامر أبو دقة في تغطية مجزرة بإحدى مدارس خانيونس، ليصاب الدحدوح بإصابة متوسطة، ويستشهد أبو دقة بعد منع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليه وتركه ينزف أكثر من 5 ساعات.



لا أجد كلامًا يصفه!
صبر وصمود هذا الرجل …
بعد ساعات من استش.هاد نجله..
#وايل_الدحدوح pic.twitter.com/ZeKm7Rdh32 — Sahar®️ElAtrach (@SahaR_bei) January 7, 2024
وائل الدحدوح هو الصبر. https://t.co/x4MzT0qYOC — X (@moayad_saife) January 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وائل الدحدوح الاحتلال غزة غزة الاحتلال شهيد وائل الدحدوح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية

استشهاد 37,765 فلسطينيًا 86,429 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ266 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,765 فلسطينيًا وإصابة 86,429 آخرين.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر الجمعة، في قصف كثيف للاحتلال استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ووسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

واستهدف الاحتلال بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

معارك ضارية

وتشهد مناطق عدة في قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، في وقت اعترف فيه رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بأن جيشه خسر الكثير من الجنود في قطاع غزة منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1,004 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • بحجم الهرم الأكبر.. الأرض تستعد لعبور كويكب ضخم بالقرب منها بعد ساعات
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • مشادة على الهواء بسبب طاعة الزوج (فيديو)
  • مذيعة العربية الحدث تنفجر باكية على الهواء مباشرة.. وما حدث صادم ومؤلم للغاية ”فيديو”
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات