كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تردي الأوضاع النفسية للإسرائيليين مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في ظل قصف متواصل لا يهدأ بناء على رغبة إسرائيل التي لا تريد وقف إطلاق النار رغم المناشدات العربية والدولية.

 تزايد الضغط العقلي لدى الإسرائيليين

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أنه عقب الأشهر الثلاثة التي تلت بدء الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فقد «ارتفع الضغط العقلي» لدى اليهود الإسرائيليين بشكل كبير بينما أصبح السكان أقل نشاطا وينامون أقل، وفقا لدراسة حديثة أجرتها جامعة تل أبيب، صدرت نتائجها اليوم.

إصابات بإضطرابات

وتابعت الصحيفة: «حوالي 23% من الإسرائيليين اليهود البالغين الذين لم يتعرضوا بشكل مباشر لأهوال 7 أكتوبر، لكنهم يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة (مقارنة بـ 4.5% الذين تم تشخيص إصابتهم باضطراب ما بعد الصدمة قبل اندلاع الحرب»، بحسب تقارير الباحثين.

قلق إسرائيلي مستمر

واستطردت الصحيفة: «بالمقارنة، يقولون، في أعقاب أحداث 11 سبتمبر، تم تشخيص 7.5% فقط من السكان في مدينة نيويورك بأعراض ما بعد الصدمة، كما وجدوا أنه بعد أحداث 7 أكتوبر «يعاني حوالي 55% من الإسرائيليين اليهود البالغين من القلق السريري بمستويات مختلفة، ونحو 23% يعانون من القلق السريري بمستوى متوسط ​​إلى مرتفع».

متابعة حال الأشخاص في إسرائيل منذ بداية الحرب

وباستخدام بيانات من حوالي 5000 مستخدم للساعات الذكية، وجد الباحثون أيضًا أنه منذ بداية الحرب هناك «انخفاض كبير في مستوى المزاج المبلغ عنه، وفي النشاط البدني كما ينعكس في عدد الخطوات اليومية، وفي نوعية النوم المبلغ عنها». والذي صاحبه زيادة كبيرة في وقت الاستيقاظ.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قتلى دراسة حديثة تل أبيب

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الوحيدة التي تملك التأثير على بنيامين نتنياهو لوقف العمليات العسكرية التي تهدد الإقليم بالكامل بحرب إقليمية متسعة وكبيرة.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف «قمحة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تشابه التصريحات التي صدرت منذ بداية العدوان على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، فهي تطمئن العالم بأنها تقوم بدورها، ولكن على أرض الواقع، فإن مسار العمليات العسكرية ومسار تحركات القوات الأمريكية تدلل على أمور أخرى ودعم كامل لنتنياهو والسياسات التوسعية الإسرائيلية».

وقف العدوان على غزة

وتابع: «استوقفني تصريح للمرشح الرئاسي دونالد ترامب بأن إسرائيل تمثل بقعة صغيرة جدا، ويبحث في كيفية توسيع هذه البقعة كي تمنحها للأمان، وهذه التصريحات تعبر عن جوهر ما يحدث من دعم من الولايات المتحدة لإسرائيل، وهو أمر ينبغي أن نتوقف عنده ونبحث في دلالته وكيفية تفعيل الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لممارسة دورها للضغط الكامل على إسرائيل لوقف العدوان في الشمال والجنوب».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • ???? الدعامة أطلقوا على مريض نفسيًا وابلًا من الرصاص عبر (فمه)
  • الحرب تزيد الضغط على السلع الحيوية في لبنان
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • بعد مرور 949 يوما من الحرب.. الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى أين؟
  • كيف يخدع نتنياهو الإسرائيليين ويغطي على فشله عبر الاغتيالات؟
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%