سيارات، نصائح لمالكي السيارات وتحذير من تركها في الشمس المباشرة،يشهد الطقس حالة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وخلال هذه الفترة من كل عام تظهر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لمالكي السيارات وتحذير من تركها في الشمس المباشرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لمالكي السيارات وتحذير من تركها في الشمس المباشرة

يشهد الطقس حالة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وخلال هذه الفترة من كل عام تظهر العديد من المشاكل الفنية على بعض السيارات وبالأخص عندما تكون مر على صنعها عدد كبير من السنوات .

وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سيارتك والاحتفاظ بها في حالة جيدة، فمن المهم أن تتخذ بعض الاحتياطات اللازمة لحمايتها من العوامل البيئية، وخاصة تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. 

و من المهم أن تتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية سيارتك من تأثيرات الشمس المباشرة والحرارة العالية، وخلال السطور التالية سنتعرف على بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على سيارتك في افضل حال:

1- ابدأ بتوفير موقف آمن ومظلل لسيارتك: يمكن أن يحمي موقف السيارة المظلل من أشعة الشمس المباشرة وحرارتها العالية. إذا لم تتوفر مواقف مظللة، فقد ترغب في استخدام أغطية سيارة تحمي من الشمس.

2- احرص على استخدام حاجبات الشمس: تأكد من استخدام حاجبات الشمس في نوافذ السيارة لتقليل دخول الحرارة والأشعة الشمسية إلى الداخل.

3- استخدم منتجات حماية للسيارة: يوجد العديد من المنتجات المتاحة في السوق التي تحمي السيارة من تأثير أشعة الشمس المباشرة، مثل طلاء حماية الأشعة فوق البنفسجية. قم بتطبيقها بانتظام للحفاظ على لون السيارة وتقليل تلف الدهانات.

4- احرص على تنظيف وحماية الداخلية: يفضل تغطية مقعد السيارة ولوحة القيادة بأغطية خاصة لحمايتها من أشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية، كما يُفضل استخدام منظفات ومرطبات للداخلية للحفاظ على جودة المواد ومنع تشققها.

5- انتبه للإطارات: تأكد من الحفاظ على ضغط الهواء الصحيح في الإطارات ومنعها من التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة، حيث قد يؤدي ذلك إلى تلف وتشقق الإطارات.

6- احرص على صيانة البطارية: الحرارة العالية يمكن أن تؤثر على عمر البطارية، وتأكد من تنظيف محطات البطارية بانتظام واحرص على تشغيل سيارتك بانتظام للحفاظ على شحن البطارية.

7- قم بفحص الزيت والسوائل الأخرى: تأكد من فحص مستوى الزيت وسوائل التبريد والفرامل بانتظام، حيث يمكن أن تزيد الحرارة العالية من استهلاكها وتؤثر على أداء السيارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الرمان” فاكهة الخريف بعسير.. وفرة الإنتاج والجودة الغذائية العالية

المناطق_واس

تشتهر منطقة عسير بمزارع فاكهة الرمان التي يطلق عليها الأهالي مسمى فاكهة الخريف، حيث يبدأ موسم قطف ثمارها بداية من شهر سبتمبر، ويحظى المزارعون هذا العام بإنتاج وفير وجودة عالية للمحاصيل التي يتم عرضها وبيعها في أسواق المنطقة وتصدير الفائض إلى مختلف أسواق مناطق المملكة الأخرى.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا نصف مليون طالب وطالبة في عسير يتغنون بالوطن 25 سبتمبر 2024 - 11:41 مساءً

 

وأوضح الباحث في المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” المهندس الزراعي حسن بن عمير الوادعي، أن فاكهة الرمان من الميَّز النسبية الزراعية لمنطقة عسير، خصوصًا أن زراعتها تحتاج إلى التربة الخصبة، والأجواء المعتدلة إلى جانب توفر المياه، الذي تتميز به المنطقة.

 

 

وأضاف أن مزارع الرمان في مختلف محافظات منطقة عسير تُنتج أنواعًا مختلفة ومتنوعة من الرمان، خاصة الرمان الجنوبي المعروف بالطائفي والمكي والمنفلوطي المصري، مبينًا أنه تم تخصيص مهرجانات سنوية في منطقة عسير مثل: مهرجان رمان جوف آل معمر بسراة عبيدة، والفرشة، وأحد رفيدة، وظهران الجنوب.

 

 

‏وأكد الوادعي أن اتباع مراحل الطرق الزراعية السليمة التي يقوم بها المزارعون في منطقة عسير، لرعاية الرمان منذ بداية زراعته حتى جني ثماره، سبب رئيس في وفرة الإنتاج والجودة والقيمة الغذائية العالية، من خلال تقليم الأشجار، ومن ثم إعداد الأحواض واستخدام السماد الطبيعي، وتقنين عملية الري من بداية ظهور الأوراق حتى مرحلة التزهير في ما يعرف بجدولة الري.

 

 

وأشار إلى أنه يتم تخفيض كميات الري خلال فترة التزهير مرة واحدة خلال عشرة أيام، حفاظًا على الأزهار من السقوط بعد مرحلة العقد، ومن ثم تأتي مرحلة الإثمار، حيث يركز المزارع على عملية الري بانتظام وبمعدل مرتين في الأسبوع، وخلال فترة الإثمار يبدأ المزارع في حماية الرمان من الآفات والأمراض، بمساعدة الجهود المقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، خاصة مركز (وقاء) الذي يضع خطة إدارة متكاملة للمزارع، ويقوم المتخصصون بمتابعته وإرشاده وتوعيته بطرق مكافحة الآفات والأمراض.

 

 

وأفاد الباحث الوادعي أن من هذه الآفات “دودة ثمار الرمان”، وهي من أكثر الآفات التي تصيب أشجار الرمان، وتتم متابعتها حتى مرحلة جني الثمار مع مراعاة عدم المكافحة لمدة تصل لشهر كامل قبل جني الثمار، وذلك حفاظًا على سلامة المستهلك ولضمان خلوها من بقايا المبيدات وخطورتها.

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • دراسة: سيارتك معرضة للاختراق والتتبع برقم لوحتها فقط
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • “الرمان” فاكهة الخريف بعسير.. وفرة الإنتاج والجودة الغذائية العالية
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف