عاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته أمس «الأحد» بعد الودية الدولية التي خاضها أمام المنتخب الأسترالي، وذلك ضمن معسكره التدريبي بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛ استعدادًا لخوض نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير - 10 فبراير بالعاصمة القطرية الدوحة. وقد اكتفى المنتخب الوطني أمس بإجراء حصة تدريبية صباحية على ملعب مركز جبل علي الرياضي، قادها المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مرجان عيد والطاقم الفني المعاون المكون من: المدرب المساعد إيفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة أليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو، ومساعد مدرب الحراس إيجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس ألفونسو، والمترجم إلياس طحان.

وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في ودية استراليا، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية، على أن يواصل يخوض المنتخب اليوم «الإثنين» تدريباته بمشاركة جميع اللاعبين، والتركيز على تطبيق النواحي الخططية والتكتيكية الخاصة بالودية الثانية والأخيرة في المعسكر أمام منتخب أنغولا المقرر إقامتها يوم 10 يناير على ملعب استاد شرطة دبي. وبدأ الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتزي تحليل النواحي الفنية الخاصة بودية المنتخب الأسترالي، على ضوء مجريات هذه المباراة؛ وذلك لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل وضع الطريقة الفنية المناسبة لخوض الأحمر وديته المقبلة، بالإضافة إلى التحضير الذهني. وقد استدعى المدرب بيتزي مدافع فريق نادي الشباب سالم حسين، وذلك للانضمام للمنتخب الوطني خلال معسكره الحالي بمدينة دبي الإماراتية. من جهته، قال المدرب الوطني المساعد مرجان عيد: «إن المنتخب الوطني استفاد كثيرًا من الودية التي خاضها أمام المنتخب الأسترالي في تطبيق تعليمات المدرب بيتزي على المستوى التكتيكي والفني. فبعيدًا عن النتيجة، فإن الأهم في مثل هذه المباريات وخاصة عندما تواجه منتخبات تتمتع بمستوى فني عال، أن تستفيد في تطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية، وأن تظهر هذه المباريات للجهاز الفني جوانب القوة والضعف في المنتخب، للعمل على تصحيح الأخطاء ورفع مستوى الأداء لدى اللاعبين، بالصورة التي تمكن الجهاز الفني وضع التصور الفني المناسب للمباريات الرسمية». وتابع قائلاً: «إن المعسكر التدريبي إيجابي بشكل كبير وله انعكاسات واضحة على زيادة الانسجام والتجانس بين أفراد المنتخب قبل الدخول في المشاركة المرتقبة بكأس آسيا بقطر. كما أن هذا المعسكر يسهم في رفع مستوى الجاهزية البدنية والفنية، إلى جانب التركيز بشكل أكبر في خوض النهائيات بعيدًا عن أي ضغوطات قد تسبب في تشتت التركيز والانتباه خاصة لدى اللاعبين». وأضاف أن الأجواء مثالية وأن المنتخب سيواصل تحضيراته من أجل الاستعداد لخوض الودية الثانية أمام منتخب انغولا، مشيرًا إلى أن المنتخب يتطلع للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل بدء المنافسة في دور المجموعات، معربا عن ثقته باللاعبين في تقديم مستويات فنية تخدم مشوار المنتخب في تخطي عقبة الدور الأول والوصول إلى الأدوار النهائية، متمنيًا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمنتخب في هذه المشاركة الكروية القارية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خضوع نجم منتخب المانيا لعملية جراحية بعد توديع اليورو

خضع لاعب المنتخب الألماني، ليروي ساني، لعملية جراحية في أعلى الفخذ، بعد مباراة ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024، التي خسرها فريقه أمام إسبانيا (1-2) ليودع البطولة.

ساني يخضع لجراحة بعد توديع اليورو

وبحسب صحيفة (بليد) الألمانية، فإن لاعب بايرن ميونخ خضع لجراحة بالمنظار في ميونخ.

ومن المتوقع أن تمتد فترة تعافيه لنحو ثلاثة أو أربعة أسابيع، وبعدها سيعود للنادي البافاري، للعمل تحت إمرة المدرب الجديد، فينسنت كومباني.

فان دي فين: أنا أسرع أم ساكا؟.. طالعوا الأرقام كارفاخال: نحتاج مفتاحين لتعطيل نقطة قوة فرنسا

وقبل انطلاق اليورو، قال المهاجم، الذي لم يكن قادرا على التدرب في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي: "لم أكن متيقنا مما إذا كنت في حالة مناسبة حقا"، وذلك في مقابلة مع صحيفة (شبورت بيلد).

وتحمل ساني كل المخاطر في بطولة اليورو، مع المدرب الوطني يوليان ناجيلسمان.. لكن بعد إقصاء المنتخب، أصبحت العملية الجراحية حتمية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال مواجهة إسبانيا، كان ساني يشعر بالألم، ولم يعد قادرا على الركض أو التسديد بشكل صحيح.
 

مقالات مشابهة

  • هل تسبب اعتماد البرتغال على رونالدو في الإقصاء من اليورو؟
  • تجربة 100 عام.. المدرب «الشاب» لا ينجح مع «الماكينات»!
  • عاجل.. خضوع نجم منتخب المانيا لعملية جراحية بعد توديع اليورو
  • ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي
  • شاهد.. ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • ميكالى يرحب بـ زيزو بمعسكر المنتخب الأوليمبي.. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • زيزو ينتظم في معسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لـ أولمبياد باريس 2024
  • استعدادًا لأولمبياد باريس.. محمد الننى ينضم لمعسكر الفراعنة
  • النني يصل معسكر المنتخب الأولمبي.. وهكذا استقبله ميكالي (صور)
  • بدء الخطوة الثانية من التدريبات المهنية لنازحي الحرب