بوابة الوفد:
2024-10-06@09:07:48 GMT

ضياء السيد: منتخب مصر مرشح لحصد لقب أمم افريقيا

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق أن التعامل مع المباريات الرسمية مختلف كليا عن الوديات، موضحاً أن روي فيتوريا المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني حافظ على الشكل الهجومي للمنتخب خلال ودية تنزانيا.

ضياء السيد: ودية منتخب مصر أمام تنزانيا لم تكن قوية

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر فضائية LTC : " سيكون هناك أمور مطلوبة من اللاعبين في مواجهات أمم إفريقيا، ويجب الفوز في أول مباراتين وحصد 6 نقاط، من أجل اراحة اللاعبين بعد ذلك ".

وأكمل: "أهداف مصر اصبحت بجملة متكررة بين صلاح وتريزيجيه، وهو عمل جيد من الجهاز الفني واللاعبين، واختلاف طريقة اللعب بين الشوطين أمر عادي، وكنت أتمنى تجربة المزيد من العناصر، لكنها تجربة جيدة بالنسبة لمنتخب مصر، وحصل الفريق على دفعة كبيرة قبل السفر لكوت ديفوار".

وأتم: "هناك منافسة قوية بكل تأكيد لمنتخب مصر في كوت ديفوار، ونحن من بين المرشحين للتتويج بكل ألقاب مع 4 فرق آخرى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر فيتوريا بوابة الوفد أخبار الرياضة محمد صلاح امم افريقيا ضياء السيد ضیاء السید

إقرأ أيضاً:

انعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وكوت ديفوار بالقاهرة

انعقدت يوم الخميس ٣ أكتوبر ٢٠٢٤ الجولة الثانية للمُشاورات السياسية بين وزارتي خارجية مصر وكوت ديفوار، برئاسة السفير إيهاب عوض، مُساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، ورأسها من الجانب الإيفواري سكرتير عام  وزارة الخارجية الإيفوارية السفير كوفي ايفاريست يابي.

جاء انعقاد جولة المشاورات السياسية في إطار الاهتمام المُتبادل بين الجانبين بتعزيز العلاقات الثنائية وترفيعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية، حيث تم تناول مُجمل مسارات التعاون القائمة واستشراف سُبّل تطويرها إلى آفاق أرحب.

كما تم التباحث حول فرص تنفيذ عدد من الأطر المطروحة التي تتوافق مع أولويات البلدين في المرحلة الراهنة، ولاسيما تلك المُتصلة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتدشين منتدى للأعمال يجمع أبرز كيانات مجتمع الأعمال في كلا البلدين، فضلاً عن التعاون القائم في العديد من المجالات ومنها الأمن والصحة والزراعة والإسكان والنقل والتعليم العالي وبناء القدرات المؤسسية الإيفوارية ودور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في هذا الإطار.

اتصالاً بالتعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين، رحب الجانب المصري بالتعاون مع الجانب الإيفواري بشأن المعهد الدبلوماسي الذى يعتزم انشائه، مؤكداً استعداده لنقل الخبرات العريضة لمعهد الدراسات الدبلوماسية المصري في هذا الشأن.

كما استعرض الجانبان الموقف فيما يخص مقترح اتفاقية للإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة، وسبل تعزيز التعاون في المجالات القنصلية.

على صعيد متصل، تم تخصيص جلسة موسعة للتنسيق وتبادل الرؤى حول مُختلف القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، ولاسيما في منطقتي الساحل والقرن الأفريقي، حيث تم التباحث حول عدد من التطورات الأخيرة وتداعياتها على جهود تحقيق الاستقرار في المنطقتين. 

في ذات السياق، تم استعراض رؤية مصر لتطورات الأوضاع في كل من ليبيا والسودان والجهود المصرية للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، حيث أعرب الجانب الإيفواري عن تقديره الشديد ومساندته لمواقف مصر في التصدي للتحديات السياسية والأزمات الإنسانية في جوارها الجغرافي المُباشر.

اختتمت أعمال الجولة الثانية للمشاورات السياسية بصدور بيان مشترك أكد فيه الجانبان على ترفيع مستوى الجولة المقبلة إلى المستوى الوزاري، على أن يتم عقدها  في أبيدجان خلال عام ٢٠٢٥ في توقيت يتم تحديده لاحقاً طبقاً لارتباطات الجانبين.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • انعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وكوت ديفوار بالقاهرة (صور)
  • انعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وكوت ديفوار بالقاهرة
  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • سلوت وأرتيتا ضمن 5 ترشيحات لحصد جائزة مدرب الشهر بالبريميرليج
  • غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج
  • ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر