مولاي أحمد لمخنطر
قامت العناصر الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية الثانية والدائرة السادسة والسلطة المحلية في شخص السيد القائد رفقة عناصر القوات المساعدة بشن حملة بالسوق البلدي للدراجات النارية والعادية بمراكش، وقد تم الوقوف على العديد من التجاوزات منها عمليات النصب التي يقوم بها بعض السماسرة بخصوص تحرير عقود البيع ، إذ يحصلون من عند المواطن على مبلغ 100 درهم عوض 40 درهم ، كما يقومون بكتابة هذه العقود فقط بواسطة نسخة لبطاقة التعريف الوطنية وبدون حضور البائع ، مما جعل العناصر الأمنية تقوم بإلقاء القبض على العديد من الأشخاص كانو في طور تنفيذ هذه العملية الغير للقانونية قصد تعميق البحث معهم ، هذا وقد قام السيد قائد الملحقة الإدارية الشمالية لسيدي يوسف بن علي بإخبار جميع التجار داخل السوق أن المبلغ القانوني لتسجيل عقد البيع هو 40 درهم كما يمنع عرض الدراجات النارية او العادية خارج السوق ، وقد لقيت هذه الحملة إستحسان التجار والمواطنين الذين كانو بعين المكان وقد صرح أحد المواطنين بهذه العبارة *الله يعز المخزن أما هاد السوق راه كانت تاتسيرو مافيا*

.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

دراسة: النوم الجيد يساعد على اتخاذ قرارات متوازنة

أكدت دراسة حديثة من جامعة ديوك أن النوم الجيد ليلاً يمكن أن يساعد على إصدار أحكام أكثر توازناً وتجاوز الانطباعات الأولى. وأوصت الدراسة بالنوم كأداة قبل اتخاذ القرارات المهمة. وأجرت الدراسة تجربة افتراضية حيث طُلب من المشاركين تقييم صناديق تحتوي على سلع ذات قيمة متفاوتة، ووجد أن الانطباعات الأولى دفعتهم لتفضيل الصناديق التي تحتوي على العناصر القيمة في البداية، مما جعلهم يبالغون في تقدير قيمتها بنسبة 10%.

ومع ذلك، عندما سُئل المشاركون عن تقييماتهم بعد يوم من النوم، تغيرت نتائجهم، حيث تم تقدير الصناديق بشكل أكثر توازنًا دون الاعتماد على تسلسل ظهور العناصر القيمة. وأوضح الباحثون أن هذا التحول ناتج عن معالجة الدماغ للذكريات بشكل مختلف بمرور الوقت، مما يجعل القرارات أكثر عقلانية.

وتمتد هذه النتائج إلى عالم الأعمال، حيث يمكن للنوم أن يساعد أصحاب القرار في تجاوز الانطباعات الأولى واتخاذ قرارات أكثر دقة، سواء في التوظيف أو غيره من المجالات.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • نساء حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الشعب الأوروبي تلتئمن بمراكش
  • مهندس حسن الخطيب: الدولة نفذت العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية لتحقيق النمو الشامل
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي
  • طريقة عمل البسبوسة العادية بالزبادي في البيت.. حضريها بأقل التكاليف
  • غسل الأموال يورط محامياً ومالك فندق مشهور بمراكش
  • دراسة: النوم الجيد يساعد على اتخاذ قرارات متوازنة
  • استقرار أسعار الذهب في الإمارات: عوامل السوق تؤثر على القيمة
  • ارتفاع سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس 26 سبتمبر بسوق الصاغة