قالت زوجة سابقة لأحد عناصر داعش، إنها كانت طالبة في الدراسات العليا، وقدمت في الكثير من الجامعات لاستكمال دراستها، فقبلت في أحد الجامعات التركية، وعندما سافرت تعرفت على شاب مغربي يدرس معها في الجامعة، وكان في البداية عبارة عن إنسان عادي، لا يظهر عليه أي علامات تطرف، وخلال فترة صغيرة طلب منها الخروج معه، وخلال فترة صغيرة وجدت نفسها تقيم في منزل في وسط الصحراء في سوريا، وأخبرها قائلا: "لن نترك هذا المكان مرة أخرى، نحن الآن في أرض الخلافة".

وتابعت زوجة احد عناصر داعش، خلال لقائها مع الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، ببرنامج “الضفة الأخرى”، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية"، أنها كانت تعلم أن هناك نزاعات في سوريا، ولكنها لم تكن تعلم حقيقة ما يحدث، مشيرة إلى أن هذا الشاب أخذ منها جواز السفر، وحرقه، وأثناء حرق الجواز تم التكبير هو وأصدقاؤه.

وأشارت إلى أن هذا الشاب أخبرها قائلاً: "أنتي الآن أصبحتي زوجتي، ولن تعودي مرة أخرى إلى أسرتك"، مشيرة إلى أن هذا الشاب منعها من التليفون وكافة وسائل التواصل.

ولفتت إلى أنها حاولت الخروج من هذا المكان ولم تستطع، ولم تستطع التواصل مع أي شخص، مشيرة إلى أنها عندما بدأت تختلط مع النساء في مخيم الهول وجدت البعض يلزمها بتطبيق بعض الأوامر بدون نقاش، وكأنهم يتحدثون باسم الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات التركية داعش إلى أن

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا

بثت الجزيرة مشاهد حصرية لاعتداء كلب بوليسي، يتبع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسنة فلسطينية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين قالت المرأة إن إصابتها خطيرة.

وحصلت الجزيرة على المقاطع المسربة من كاميرا تم تركيبها من قِبل الاحتلال على كلب بوليسي، وأظهرت اعتداء دام وقتا طويلا على المسنة الفلسطينية داخل بيتها.

وفي تصريحات للجزيرة، قالت الحاجة دولت عبد الله الطناني (67 عاما) إن قوات الاحتلال أطلقت كلبا عليها عضها في فراشها أثناء نومها، ثم قام بسحبها خارج الغرفة.

وأكدت أنها كانت قد امتنعت مرارا منذ بدء الحرب عن ترك منزلها، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة إثر تعرضها للنهش والكسور والنزيف.

وأضافت أنها لا تزال تعاني من الإصابة في ظل انعدام الأدوية وتضرر المستشفيات في القطاع.

بدوره، قال مراسل الجزيرة أنس الشريف إن جيش الاحتلال خلال عمليته الأخيرة في مخيم جباليا تعمد تدمير منازل المواطنين وتفتيشها، لافتا إلى أن هذه السيدة بقيت في منزلها إذ لم تستطع الخروج بسبب عدم مقدرتها على ذلك، وظنا أنها في مأمن.

وأكد أن هذه الصور جزء مما حصل من انتهاكات وجرائم ارتكبتها قوات الاحتلال، مضيفا أن هناك جرائم أكبر لم تُوثق بحق الأطفال والنساء وكبار السن.

ونهاية الشهر الماضي، انسحب الجيش الإسرائيلي من شمال القطاع، بعد عملية عسكرية واسعة استمرت 20 يوما، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق، خاصة في مخيم جباليا ومحيطه، وحرق مئات المنازل.

وقُتل خلال عملية قوات الاحتلال 10 جنود، وفق إحصائية الجيش المعلنة، وسط اتهامات لتل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية للقتلى والجرحى، في ظل ضراوة المعارك والفيديوهات التي بثتها فصائل المقاومة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفا و658، إضافة إلى 86 ألفا و237 إصابة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الخميس 27 يونيو
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!
  • ظهور مثير للشاب الجزائري بعد احتجازه لمدة 27 عاما.. كيف تغيرت ملامحه؟
  • قرغيزستان تستعيد 600 فرد من ذوي عناصر داعش من العراق وسوريا
  • مسنة فلسطينية تروي تفاصيل تعرضها لهجوم من كلب إسرائيلي: «رفضت أترك بيتي»
  • شاهد.. كلب بوليسي إسرائيلي ينهش مسنة فلسطينية في جباليا
  • الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية
  • اقرأ غدا في "البوابة".. داليا عبد الرحيم تكشف في "الضفة الأخرى" عوامل صعود اليمين المتطرف بأوروبا
  • اغتيال أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان
  • الزراعة تتبرأ من قطع الأشجار: قرار الجهة المسئولة عن المكان ونضع البدائل