كشفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن شخصية القاضي الذي يترافع عن إسرائيل في محكمة العدل الدولية في الجلسة المرتقبة الخميس المقبل، والتي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب بتهمة ممارسة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

إسرائيل تختار فريق لتبرير جرائمها

وبحسب موقع «i24 news» الإسرائيلي في نسخته العربية، اختارت إسرائيل رئيس المحكمة الإسرائيلية العليا الأسبق القاضي المتقاعد أهرون باراك، ليمثل الحكومة الإسرائيلية في لاهاي ضمن فريق يضم 15 قاضيا منهم أهارون من أجل النظر في الالتماس المقدم من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل على أن يتم نظر الجلسات يومي الخميس والجمعة المقبلين.

شخصية إسرائيلية بريطانية تدافع عن تل أبيب

وتنص قوانين محكمة العدل الدولية على إمكانية أن تشكل الدولة التي تريد الدفاع عن نفسها فريق قانوني على ألا يزيد عن 15 قاضي، في الوقت الذي ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل اختارت من خلال وزارة القضاة في إسرائيل، البروفيسور مالكوم شاوو، رجل القانون اليهودي الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية بجانب الجنسية البريطانية للدفاع عن إسرائيل بسبب خبرته الواسعة في القانون الدولي، خاصة أنه ترافع من قبل لدعم موقف إسرائيل ضد رفض الاعتراف بدولة فلسطين.

استمرار حرب إسرائيل على غزة

يأتي هذا فيما تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الـ 93 وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين واستمرار دعوات وقف إطلاق النار ولكن إسرائيل لا تعبأ بها ومصممة على استمرار العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط أوضاع إنسانية كارثية ونقص في الغذاء والأدوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة جنوب إفريقيا إسرائيل يهودي

إقرأ أيضاً:

تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال

شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية حاشدة دعمًا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ عام.

 

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة الحرية وسط مدينة تعز استجابة لدعوة الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين.

 

ورفع المحتجون الأعلام الوطنية والفلسطينية ولافتات كتب على بعضها: "طوفان الأقصى عنوانا لإرادة المقاومة وحتمية التحرير"، "العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان جريمة ضد الانسانية".

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "غزة يا أم الاحرار.. أعلنيها انتصار" "اكتوبر شهر الطوفان.. ضد المحتل الجبان" "يا سرايا يا قسام.. دكوا أوكار الإجرام".

 

وأكد المتظاهرون بانه لولا الدعم الامريكي والغربي اللامحدود للكيان الصهيوني لما تمادى في جرائمه مؤكدين بان غرة عرت المجتمع الدولي واكذوبة القانون الدولي الذي يتم تفعيله في اماكن دون اخرى.

 

وطالب المشاركون بإيقاف مسلسل الحرب الصهيونية التي خلفت 138.314 شهيدًا وجريحًا معظمهم من النساء والاطفال وايقاف حرب التجويع الممنهج وادخال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية لإنقاذ السكان.

 

وتتزامن الوقفة مع الذكرى الأولى ليوم السابع من أكتوبر الخالدة في تاريخ فلسطين والامة العربية والاسلامية الذي تحدت فيه المقاومة الفلسطينية ترسانة الاحتلال والحقت به هزيمة يحاول طمسها حتى اليوم.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • السوداني يرأس اجتماعاً يضمّ فريق الأزمات ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي