نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني يعلق على استهداف نجل وائل الدحدوح: "إسرائيل تتعمد عائلته"، يتصدر إسم وائل الدحدوح ونجله حمزة محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد استشهاد الأخير على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء عمله لقناة الجزيرة.

وترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وفي إطار الحرص على تقديم كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن استشهاد حمزة الدحدوح، حرصت على الحديث مع تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني، ليوضح عدة أمور مهمة في ملف إغتيال الصحفيين في فلسطين.

نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني يعلق على استشهاد حمزة الدحدوح

علق تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني، على واقعه استهداف حمزة نجل مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح صباح اليوم الأحد، أثناء تغطية الأحداث والأوضاع الفلسطينية.

نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني يعلق على استهداف نجل وائل الدحدوح: “إسرائيل تتعمد عائلته”

وتحدث تحسين الأسطل لـ "جريدة الفجر" وقال: "في البداية الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان وهو يستهدف الصحفيين بشكل مباشر، جزء كبير من هذه الاستهدافات كانت متعمدة ومقصودة حسب كل الدلائل الموجودة".

وتابع: "خاصة عائلة الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، عندنا تم استهداف عائلته في النصرات وتم استهدافه شخصيًا في خانيونس، واستشهد الزميل سامر أبو الوفا، ثم اليوم تم استهداف نجله حمزة الدحدوح أثناء عمله لقناة الجزيرة".

عاجل - وزير الخارجية الأمريكي يطلق تصريحات نارية لـ "وائل الدحدوح" بعد استشهاد نجله "وصل لـ 110 فرد".. قائمة أسماء الشهداء الصحفيين في غزة (الدحدوح نال من الكأس) نقابة الصحفيين وضح عدد الشهداء

وأضاف: "اليوم وصل عدد الصحفيين والعاملين في الإعلام ما يقارب من 109 صحفي وإعلامي وناشط إعلامي، بالتأكد هذا دليل على أن هناك استهدفات مباشرة من جانب الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين، وذلك يستدعي تحرك عاجل من أجل حمايتهم، ونتوجه ونطلع الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية على كل التطور في الحرب".

وأكمل: "لدينا اتفاقات مع عدد من المحامين الدوليين والمنظمات الدولية، على رفع قضايا متعلقة للمحكمة الدولية من أجل ملاحقة قادة الاحتلال على هذه الجرائم".

تحسين الأسطل يكشف المساعدات الأمريكية لإسرائيل

وأردف: "قناعتنا أن إستمرار توفير حصانة من الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، في المجتمع الدولي والمحكمة الدولية ومجلس الأمن حتى أنها تمنع المحكمة الدولية من ممارسة صلاحياتها في إستمرار التحقيق بقضية إغتيال الزميلة شرين أبو عقله، كل هذه القضايا جعلت تشجيع للاحتلال إرتكاب مزيد من الجرائم على قاعدة أنه له الحماية الدبلوماسية، والتمويل الكامل لسلاح القتل والإمكانات التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية ونحن نعمل على اتصالات وجهود مع نقابات أمريكية من أجل رفع شكوى ضد ذلك".

وواصل: "نحن قناعة أن حالة التضامن مع النقابات وحالة الضغط الشعبي والنقابي وكذلك الوضع القانوني في إطار القانون الدولي والمحاكم الدولية، يشكل رادع للاحتلال الإسرائيلي وإن كان لا يشكل رادع فوري، ولكن بالتأكيد في المستقبل سيشكل حماية حقيقية للصحفيين والمدنيين في قطاع غزة وكل فلسطين".

عاجل - وزير الخارجية الأمريكي يطلق تصريحات نارية لـ "وائل الدحدوح" بعد استشهاد نجله آخرهم حمزة.. كل ما تريد معرفته عن أبناء وائل الدحدوح الذين استشهدوا حتى الآن نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني يكشف مخطط جيش الاحتلال

وأتم: "خاصة أن الحكومة الإسرائيلية باتت تنفيذ التهجير القصري وتريد تهجير كل الشعب الفلسطيني، سواء في القدس العاصمة الفلسطينية أو الضفة الغربية أو قطاع غزة، وأصبحت هذه المخططات مكشوفة على الطاولة ويصرح بها علنًا بالتالي يندرج تحت بند جرائم الحرب، ولا بد من وقفه جادة لإحباط هذه المخططات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين نقابة الصحفيين الفلسطينيين نقابة الصحفيين في فلسطين نقابة الصحفيين فلسطين تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأسطل أسرة الصحفي وائل الدحدوح أسرة الصحفي وائل الدحدوح في غزة استشهاد اسرة الصحفي وائل الدحدوح استشهاد نجل وائل الدحدوح استشهاد نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح الإعلامي وائل الدحدوح الصحفي وائل الدحدوح استشهاد حمزة الدحدوح حمزة الدحدوح وائل الدحدوح فلسطين غزة اسرائيل الولايات المتحدة الامريكية إسرائيل وأمريكا وائل الدحدوح تحسین الأسطل

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • غروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيه
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن