صحيفة البلاد:
2024-07-07@04:34:02 GMT

نائب أمير تبوك يطّلع على مشروعات الأمانة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

نائب أمير تبوك يطّلع على مشروعات الأمانة

البلاد – تبوك

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك على سير العمل في المشروعات، التي تنفذها أمانة المنطقة بمدينة تبوك ومحافظاتها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بالإمارة، أمين منطقة تبوك المهندس حسام بن موفق اليوسف، وعددًا من قيادات الأمانة، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية ناصر بن أحمد الخريصي.

وشاهد سموه خلال اللقاء عرضاً مرئياً عن تلك المشاريع، مستمعاً إلى شرح من المهندس اليوسف عن مراحل ونسب الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها، والخطط المستقبلية لأمانة المنطقة والمشروعات الاستثمارية، واستمرار الأمانة في طرح مشاريع نوعية توائم احتياجات المنطقة وسكانها، وتحقق توجهات المستثمرين ورغباتهم، مطّلعاً على تقرير عن مشروع بهجة الذي يهدف لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة، وذلك في إطار جهود الأمانة لتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في تبوك والمناطق السكنية بالمنطقة، لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص. ونوَّه سمو نائب أمير منطقة تبوك بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام وعناية بكل ما يخدم المواطن والمقيم من المشروعات التنموية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تبوك منطقة تبوک

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو

أصدرت محافظة القاهرة  تقرير عن الإنجازات التى شهدتها المحافظة السنوات الماضية، ومنها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة، ومنها «مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، تطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى أهل مصر، مشروعات تطوير محيط سور مجرى العيون، مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، مشروعات الطرق والنقل المنفذة، مشروعات الصرف الصحي، مشروعات إحلال وتجديد مياه الشرب، مشروعات الكهرباء ومشروع حي الأسمرات».

مشروع الأسمرات الإسكاني

وأشار التقرير إلى أن مشروع الأسمرات عبارة عن حي تم إنشاؤه ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحي المقطم لنقل سُكان المناطق الخطرة والذي تضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه للقضاء على العشوائيات الخطرة التي تضم آلاف الأسر.

مشروع روضة السيدة

وأوضح التقرير إلى أن أحد مشروعات القاهرة مشروع روضة السيدة يعد مشروعا نموذجيا ومن أضخم مشروعات تطوير العشوائيات بحي السيدة زينب لما له من طابع تاريخي مميز للقاهرة الفاطمية حيث تمثل المنطقة مزارًا سياحيًا مثل شارع المعز، وهو ما يساعد على تحسين الحالة الاقتصادية للمقيمين به وتحسين أحوالهم المعيشية، ويقام هذا المشروع على مساحة 7.5 فدان بإجمالي عدد وحدات سكنية بلغت 816 وحدة و202 وحدة ‏تجارية، مع المراعاه في تصميمه المعماري الحفاظ على الطابع الإسلامي التاريخي لتلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة