صحيفة البلاد:
2024-06-27@14:01:20 GMT

محافظ جدة يطلق أعمال مكتب المصالحة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

محافظ جدة يطلق أعمال مكتب المصالحة

البلاد – جدة

أطلق صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة أمس، أعمال مكتب المصالحة والإرشاد الأسري بمركز -حي الصفا- بجدة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر المحافظة، الرئيس التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن صالح الغامدي، ومدير برنامج المصالحة والإرشاد الأسري بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي آل درعان.

وأكد سموّه خلال الاستقبال أهمية بذل الإمكانيات كافة لتنمية الأسرة السعودية، والمساهمة في تحقيق الاستقرار الأسري، والحفاظ على هذا المكوّن الاجتماعي.

وكانت جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة قد أطلقت برنامجًا للمصالحة والإرشاد الأسري، بعد توقيع مذكرة تعاون مع وزارة العدل لمعالجة قضايا الأحوال الشخصية والحقوقية والمالية والجزائية، وقامت بتجهيز 11 مكتباً في مراكز الجمعية بالمنطقة، منها 4 مكاتب في محافظة جدة، وذلك في إطار دورها الاجتماعي والتنموي، كمؤسسة اجتماعية تُعنى بتنمية الإنسان والمكان، ونشر ثقافة الحوار والعفو والتسامح وغرس الوعي السليم والأخلاق الفاضلة بين أفراد المجتمع، والمساهمة في البناء الأسري والحد من المشكلات الاجتماعية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مكتب المصالحة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا

تابع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، والتي بلغ عددها 248 مشروعًا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج، أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، تشمل " 114 مشروعًا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و 23 مشروعًا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و 54 مشروعًا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار " الفقي " إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا " إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و 5 مجمعات للخدمات الزراعية، و 4 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مركز لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة 2 وحدة اجتماعية، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي ".

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع، إنشاء مجمع حرفي بقرية " بيت خلاف ".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومنشآت التضامن الاجتماعي، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتًا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الأنترلوك بمنطقة داير الناحية بأوسيم
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة داير الناحية بمدينة أوسيم
  • في احتفاء كشفي استضافه مدني .. بازيد يقدم أسهم وقفية لمتضرري إعصار درنه
  • فرع التجارة بمنطقة عسير يطلق حملته الرقابية لموسم الصيف
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • الغيطي يتابع أعمال الكهرباء والطرق بمنطقة "النرجس الجديدة"
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة