جدة – واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، قائدَ المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن أحمد بن علي الدبيس.

وثمّن سموه لقائد المنطقة الغربية ولمنسوبي وزارة الدفاع بالمنطقة جميع الجهود التي يبذلونها للدفاع عن الوطن، كما استمع سموه إلى إيجاز عن أعمال القيادة بالمنطقة الغربية.

واستقبل الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز رؤساء مجالس الغرف التجارية بمكة المكرمة عبدالله كامل، وجدة محمد ناغي، والطائف غازي القثامي، واستمع سموه إلى شرح من رؤساء مجالس الغرف الثلاث، عن الإستراتيجيات والخطط المستقبلية للغرف الثلاث الرامية لتوفير بيئة خصبة للاستثمار تُسهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، كذلك برامج دعم رواد ورائدات الأعمال وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


كما استقبل سموه في مقر الإمارة بجدة، مدير شرطة المنطقة اللواء صالح الجابري، الذي سلّم سموه تقريراً عن أعمال القطاع في المنطقة خلال العام 2023م.

وقدّم الأمير سعود بن مشعل شكره وتقديره لرجال الأمن بشرطة المنطقة نظير جهودهم في حفظ الأمن وحماية الممتلكات وتعقّب المخالفين، كما استمع سموه إلى إيجاز عن محتوى التقرير الذي يحوي إحصاءات عن الجهود الأمنية لشرطة المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قيادة التطور

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أيَّده الله – انطلقت أمس أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بالرياض والقمة المصاحبة له، بحضور عالمي رفيع المستوى؛ تحقيقًا لأهداف حضارية كبرى، تقودها المملكة لتعزيز وحماية التطور العالمي المتسارع.

لقد أكد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – على أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، هي قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم؛ إذ عملت- ولا تزال- على إعلاء مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم.

وبنظرة ثاقبة، شدد سموه على أن الفضاء السيبراني، لما له اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وما يتسمُ به من طبيعة متجاوزة في تأثيرها للحدود؛ فإن أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، تتعاظم لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات عبر الاستثمار في الإنسان، وهو ما ترجمته المملكة عمليًا بمبادرتين عالميتين لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتمكين المرأة في هذا القطاع الحيوي، ما أسّس لرؤى جديدة وملهمة للوصول إلى فضاء سيبراني آمن وموثوق، يمكّن النمو والازدهار لشعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • قيادة التطور
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير الشرطة والقيادات الأمنية بالمنطقة
  • نائب أمير تبوك يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالمنطقة
  • نائب أمير تبوك يطلع على تقرير التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض