الوطن:
2024-07-02@11:52:39 GMT

تحرير 18 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة بالبحيرة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تحرير 18 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة بالبحيرة

نفذت الإدارة التموينية بمركز بدر، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومراقبة جودة المنتجات المعروضة للبيع أمام المواطنين ويأتي ذلك طبقًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

أسفرت الحملة عن ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أحد محلات السوبر ماركت، كما تم ضبط 35 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية في أحد محلات بيع الأدوية البيطرية.

ضبط مخصبات زراعية في البحيرة 

وأسفرت الحملة أيضًا عن ضبط طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي علامات أو بيانات تدل على مصدرها في أحد محلات بيع المبيدات الزراعية.

وُضبط خلال الحملة كمية من السكر الحر غير مدون عليها أي علامات أو بيانات تدل على مصدره في أحد محلات السوبر ماركت.

وتم تحرير محضرين عرض لحوم مكشوفة مما يعرضها لتلوث والأتربة كما تم تحرير 9 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية متنوعة كما تم المرور على منافذ توزيع السكر الخاص بالمبادرة ومتابعة عملية توزيعه للمواطنين بأسعار مخفضة بـ27 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني فی أحد محلات

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضرًا مخالفاً، منها 226 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «دون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم إعلان الأسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجاري ـ تجار تموينيين»، إضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية