قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقارير دولية من صندوق النقد الدولي، تؤكد أن هناك فرص واعدة للاقتصاد المصري.

بشهادة المؤسسات الدولية.. الحكومة: مصر من أكثر الدول التي تمنح مزايا للمستثمرين.. فيديو الحكومة: مؤشرات على تراجع معدلات التضخم عالميا وفي مصر.. فيديو

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تقارير من مؤسسات دولية أشارت إلى أن سعر الدولار الحالي أعلى من قيمته في السوق الموازية"، موضحا: "سعر الدولار في السوق الموازية أعلى من قيمته الحقيقية".

وأشار إلى أن: “قيمة الدولار الفعلية ستشهد خلال السنوات المقبلة تغيرا، ليصل إلى 36 جنيها.. ونستهدف زيادة الحاصلات الدولارية لـ300 مليار دولار سنويا، وهذا الرقم سيأتي من خلال زيادة عوائد السياحة، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج، وإنشاء شركة لدعم الاستثمار في مدخرات المصريين، وعوائد قناة السويس، وزيادة عوائد الاستثمارات الأجنبية”.

وأوضح أن التضخم ارتفع مؤخرا بدرجة كبيرة؛ بسبب الأزمة المالية العالمية، معلنا أن هناك بوادر لتراجع التضخم عالميا، من خلال تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، وعلى مستوى مصر، وضعت خطة لخفض التضخم لأقل من 10%. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الطقس والمناخ، إننا خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة؛ إذ إن الثمانين يومًا القادمة ستشهد ألطف أيام السنة (13 يومًا من آخر سهيل، و52 من الوسم، و13 يومًا من أول المربعانية).

 

وأوضح خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية، أنه خلال هذه الأيام سنعيش 4 فصول في يوم واحد: أول الربيع في الصباح، والقيظ في عز الظهر، والخريف في آخر العصر، والشتاء في آخر الليل من برودة الماء والهبايب الباردة.

أخبار قد تهمك خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية 30 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً

 

وأضاف: في شمال العراق يلبسون الشتوي ويشعلون النار من باب الضرورة، وفي شمال السعودية نواحي طريف وعرعر ورفحاء والجوف وشمال القصيم يشعلون النار من باب الوناسة.

مقالات مشابهة

  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • والد مصطفى أشرف: اللاعب قريب من الانتقال إلى الزمالك
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي