موقع النيلين:
2024-09-19@21:11:02 GMT

د.عنتر حسن الشريف: إغراء الإعلاميين

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT


في الحروب والأزمات يلعب الإعلاميون دورا بارزا في إدارة دفتها وتحقيق الانتصار لصالحها، وقد يكون سلاح الإعلامي اقوى نجاعة من سلاح الجندي في ارض المعركة، لأن القتل والسحق للعدو قد لا يحقق نصرا حاسما، بينما نجد أن سلاح الإعلامي من الاخبار والشائعات قد يزرع احباطا وهزيمة نفسية للجنود وللشعوب سرعان ما يحقق الانتصار ويستسلمون للعدو، والشخص سواء كان إعلاميا أو عسكريا فهو في النهاية انسان، وكما يمكن اغراء الجندي لخيانة بلده، فيمكن أيضا اغراء الصحفي لخيانة مبدأه، وكما أن هنالك جنود وطنيين مخلصين لاوطانهم فهنالك صحفيون وطنيون مخلصون حتى الثمالة.

و الجندي الخائن احيانا قد لا يبان خيانته، أما الإعلامي الخائن فيفضح أمره من كتاباته سريعا. استطاعت القوة الإعلامية للجنجويد – ولامتلاكهم المال سلب نهب بيوت وخيرات ذهب السودان – اغراء كثير من الإعلاميين بالمال والمنازل والشقق والعربات وجعلهم ينقلبون لصفهم بطريقة تراجيدية درامية غريبة، فقد عرفوا هم والدول المتآمرة معهم قوة دور الإعلام في كسب الجولة، وتفوقوا على الجيش في هذا الامر، لذلك حرصوا على اغراء الإعلاميين أكثر من اغرائهم للجنود، فتجد من الإعلاميين من كان يدافع عن حزبه ويحلف لهم أمام العالم بأنه (كوز) رغم انف الجميع، وآخر يهز المنابر دفاعا عن حزبه حزب المؤتمر الوطني، ثم ينقلب فجأة ويرمي جام غضبه ولعناته على حزبه، وقياداتهم. ورأينا أيضا إعلاميين صدعوا رؤوسنا بحديثم عن عنصرية ومهازل وتجاوزات (ال دقلوا)، ولم يملوا يوما من الايام في نقدهم وسرد فضائحهم وتعريتهم، وبين ليلة وضحاها ينقلبون فجأة للتصدي في الدفاع عنهم وموالاتهم ووصفهم لمن دفعوا لهم بصفات عكس ما كانوا يصفونه في السابق تماما .. هؤلاء الإعلاميين كسبوا الأموال والذهب الزائلة، ولكنهم سقطوا في اعين شعوبهم، فالإنسان مقامه ومكانته بين الناس ليس بالمال فقط، ولكن أن تكون صاحب مبدأ حق، واشتهرت بهذا المبدأ وتمسكت به حتى النهاية مهما كانت المهددات والتحديات أو المغريات، وهذا هو من يصنع منك انسانا عظيما في أعين الناس ويخلدك التاريخ.

د.عنتر حسن الشريف

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن غذاء البدن والعقل هو النوم وراحة البدن في النوم، مضيفا: "أي حاجة مفيهاش نوم وسكينة كله يتبرجل والصلاة والعبادات تضطرب وعلينا الاهتمام بالنوم لأنه جزء من أجزاء النعم وثلث الحياة نوم".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أنه علينا أن نأخذ حظنا من النوم ولا بد للإنسان أن يخضع لقانون النوم، موضحا أن عدم النوم خاصية من خواص ربنا عز وجل فقط، مشددا على ضرورة الحفاظ على الصلاة وعدم الاستهتار بموضوع الصلاة والحفاظ على صلاة الفجر.

خالد الجندي: والدي حرص على تربيتي بالحلال رغم فقرنا المدقع

ورد خالد الجندي، على سؤال متعلق بموت الفجأة، قائلا: "في حاجة اسمها موت الفجأة وهذا أمر يحدث، والإنسان مش بيلحق يقدم حاجة ويؤخذ فجأة، ومش صح إن الإنسان يتناسى موت الفجأة ولا يستعد له ولا تخرج من البيت إلا متوضأ ولا تنام بدون صلاة ولازم تنام مصلي العشاء وتنوي القيام لصلاة الفجر لأن موت الفجأة خطير لذلك عليك أن تصلح ما بينك وبين الله".

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: أرفض وأحتج على أى شخص يقول إن النبى مات (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف سر المثل الشعبي "طلع من المولد بلا حمص".. فيديو
  • نصرالله: تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة
  • نصرالله: حزب الله تعرض لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح
  • بونو : دائمًا مطالبين في الهلال أن نكون أبطال
  • فرحة لاعبي الهلال عقب الانتصار على الريان .. فيديو
  • القصيفي نعى الياس الخوري: اختط لنفسه نهجا متفردا في الانتصار لقضايا الحق