يوافق اليوم السابع من يناير ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، والذي يأتي متزامنا مع ‏استمرار العدوان الصهيوني الدموي على قطاع غزة المحاصر، ولمدة تجاوزت ٣ ‏أشهر، في ظل صمت عالمي مخجل ومحير، شجع على قتل ما يزيد على ٢٢ ألف شهيد، من بينهم ‏أكثر من ٩ آلاف طفل و٦ آلاف امرأة، إلى جانب مئات الأطباء وأفراد الطواقم ‏الطبية ورجال الإسعاف والصحفيين والموظفين الدوليين، وتسجيل عشرات الآلاف ‏من المفقودين تحت الأنقاض.

الجامع الأزهر يفتح باب التقدم لمحفظي القرآن بالرواق الأزهري بشمال سيناء الأزهر الشريف يدين تفجيري كرمان بإيران

ويعجب الأزهر من أن تحدث كل جرائم الإبادة هذه ولا تجد من يوقفها ‏وكأن كل ما يحدث في غزة لم يعد كافيًا لاستصراخ الضمير الإنساني والمطالبة ‏بوقف فوري لهذه العدوان الإرهابي الذي برهن على تجرد هذا الكيان الصهيوني من ‏كل القيم الدينية والأعراف الإنسانية والأخلاقية. ‏

الأزهر يجدد دعوته لكل شرفاء العالم للاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيونيالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

ويجدد الأزهر دعوته لكل شرفاء العالم للاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، والضغط بكل ما أوتوا من قوة لوضع حد لفوضى القتل والإرهاب في غزة، ‏كما يتقدم الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الفلسطيني والصحفي ‏الشجاع وائل الدحدوح والجماعة الصحفية في كل مكان وخصوصًا أولئك المرابطين ‏على نقل الحقيقة على أرض فلسطين، في استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، اللذين تم استهدافهما اليوم في هجوم إرهابي جبان، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمدهما وكل شهداء فلسطين الأبية ‏-شهداء الأمة العربية والإسلامية- بواسع رحمته ومغفرته، وأن يداوي جرحى أهلنا في فلسطين، وأن يكف ‏عنهم شرور عدوهم وعدونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر يوم الشهيد الفلسطيني العدوان الصهيونى قطاع غزة العدوان الإرهابي الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية في رسالة لنظيره الإيراني يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني

الثورة نت|

بعث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، رسالة إلى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإنابة الدكتور علي باقري.

أعرب فيها عن إدانة الجمهورية اليمنية للعمل الجبان الذي ارتكبه كيان العدو الصهيوني باستهداف المجاهد إسماعيل هنيه، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في مقر إقامته بالعاصمة طهران عقب مشاركته مراسم تنصيب الرئيس المنتخب مسعود بيزشيكان، رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد الوزير شرف أن هذا العمل الإجرامي للكيان الصهيوني وانتهاكه للقانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية، يؤكد استمرار الكيان الغاصب في ممارسة إرهاب الدولة.

وقال “وما ارتكاب الكيان الصهيوني لهذا العمل الجبان سوى محاولة لاستهداف محور المقاومة في إيران وفلسطين ولبنان والعراق واليمن، بقصد إيجاد حالة من عدم الاستقرار في المنطقة والدفع بها إلى حرب إقليمية شاملة ستعود في نهاية المطاف بالخراب والدمار على الكيان الصهيوني الدخيل على المنطقة، ولن ينفع الكيان الصهيوني الدعم اللامحدود من قبل أعداء الأمة الاسلامية”.

وأضاف “فمحور المقاومة مستمر في مواجهة الصلف والغطرسة الصهيونية حتى يتحقق له الانتصار ويتم القضاء الكيان الصهيوني”.

وأكد وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال في ختام الرسالة أن الجمهورية اليمنية وانطلاقا من الشعور بالمسؤولية الإنسانية والقومية مستمرة في مواجهة العدوان الصهيوني بالتنسيق التام والصادق مع الأشقاء في محور المقاومة دعماً للقضية المركزية للأمة وهذا ما يؤكد عليه بصورة دائمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية في رسالة لنظيره الإيراني يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني
  • وزير الخارجية يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الصهيوني على ضاحية لبنان وتؤكد على أحقية الرد
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الصهيوني على ضاحية لبنان
  • أولمبياد باريس 2024 .. مواجهة محتملة لـ مصر أمام الكيان الصهيوني في كرة القدم
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشر
  • وزارة الخارجية: سورية إذ تدين هذا السلوك الوقح لمجرم الحرب نتنياهو الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني فإنها تؤكد على أن هذا الموقف المشرف لأبناء الجولان اليوم والمتجدد منذ أكثر من 57 عاماً في مواجهتهم المستمرة لآلة الحرب الإسرائيلية
  • باقري: تصاعد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم
  • الشورى يستنكر تواصل جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق أهالي غزة
  • رسميا .. دريس مسعود ينسحب من مواجهة لاعب الكيان الصهيوني