أكدت رئيسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى دلال الزايد اختلافها مع رأي لجنة شؤون المرأة والطفل في توصيتها الرافضة لمشروع القانون بإضافة مادة جديدة إلى قانون الحماية من العنف الأسري، وذلك بمعاقبة الممتنع عن التبليغ عن الاعتداء الواقع على أي طرف من أطراف الأسرة، لما يمثله المشروع من حماية للأسر خاصة لمن تعرض للاعتداء من الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوعزت الزايد رفضها لرأي اللجنة لكون العديد من الجهات المعنية توافقت مع مشروع القانون للحاجة لسد فراغ تشريعي، مثل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وزارة التنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة، إضافة إلى الاتحاد النسائي، خاصة أن القانون النافذ منذ العام 2015 أوجب على من يعمل في مهنة التطبيب والتعليم التبليغ، وجاء مشروع القانون ليرتب أثر عدم التبليغ. وأشارت الزايد إلى الإحصاءات، إذ إن نيابة الطفل والأسرة سجلت 4229 حالة، نيابة الطفل سجلت 3017 حالة عنف وحرّرت أمر حماية واحد وتم نقل 6 أطفال إلى بيئة آمنة، وعدد الآباء المتهمين 248 حالة، والأبناء المتهمين 113 حالة، الأزواج المتهمين 660 حالة، الزوجات المتهمات 129 حالة، الزوجات المجني عليهن 660 حالة، لافتة إلى أن المجتمع يغلب عليه طابع المودّة والرحمة، إلا أن مثل هذه الحالات واردة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: تشكيل لجنة قانونية لتوضيح الصورة بشأن أزمة أحمد رفعت

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه يعتز دائما بثقة القيادة السياسية، وأن القيادة السياسية دائما ما تعتز بوطنها، ونحن نعيش في عالم بيحارب بعضه، ونمتلك جيش قوي بقيادة سياسية حكيمة.

إقرأ أيضًا..

وزارة الأوقاف بالإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد البوصيرى


واضاف أشرف صبحي في تصريحات مع الاعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: ثقة القيادة السياسية شرق كبير، ونحن نقوم بخدمة وطننا والدولة علمتنا ومنحتنا الكثير، وهذا دورنا ونبذل جهد طوال الوقت لخدمة الوطن.

وتابع : نتقدم بخالص التعازي في وفاة أحمد رفعت لكل أسرته وأهله، وعند حدوث أزمة رفعت في وقتها كنا متواجدين بشكل مستمر مع اللاعب وكنا حريصين على توفير كل سبل الدعم من رعاية واهتمام صحي، حتى تعافى بشكل جيد.
وأردف: شكلنا لجنة قانونية على أعلى مستوى من مستشارين ووكلاء نيابة وإداريين، بالإضافة إلى تشكيل لجنة طبية فتم ضم أطباء مميزين بما فيهم وزير الصحة واستشاريين طبيين على أعلى مستوى، وسيكون لكل شق مهامه من أجل نقل الصورة بشكل واضح.
وشدد: اي نادي يقوم بالسفر يقوم بتقديم طلب إلى اللجنة الأولمبية ثم بعض الطلبات من ضمنها دور وزارة الرياضة من أجل بيان الشفافية لكل الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: تشكيل لجنة قانونية لتوضيح الصورة بشأن أزمة أحمد رفعت
  • قرار من المحكمة بشأن شقيقين قتلا شخصا بساطور في قليوب
  • روح القانون.. مادة تعتمدها الجنايات لاستخدام الرأفة مع المتهمين
  • روح القانون.. مادة تستخدمها الجنايات لاستخدام الرأفة مع المتهمين
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي