يحل فريق المحرق الأول لكرة السلة ممثل الوطن اليوم «الإثنين» ضيفًا حينما يلتقي منافسه فريق الكويت الكويتي عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت مملكة البحرين، وذلك لخوض مواجهة مرحلة «الإياب» ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري غرب ايسآ «السوبرليغ» عن منطقة الخليج. ومن دون شك فإن المواجهة تعتبر من المواجهات الصعبة التي سبق وأن خاضها المحرق أمام الفريق الكويتي المتصدر للمجموعة في لقاء الافتتاح لدور «الذهاب» على أرضه وبين جماهيره وخسرها، إذ يمتلك فريق الكويت في رصيده 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بينما يأتي المحرق ثانيا في المجموعة برصيد 5 نقاط من انتصارين على الأهلي السعودي والريان القطري وخسارة أمام الكويت الكويتي.

المحرق يدخل بظروف مغايرة عن المواجهات السابقة التي لعبها، خصوصًا في قيادته الفنية التي أسندت للمدرب الجديد الوطني صالح الحداد الذي تم التعاقد معه مؤخرًا بدلاً من مواطنه المدرب أحمد جان، كما أنه سيخوض لقاء الليلة بكامل عناصر لاعبيه المحليين بجانب محترفين أجانب بعد أن تم فسخ عقد محترفه الثالث الأمريكي أوستن داي. وكان المحرق قد غادر صباح يوم أمس إلى الكويت وأجرى حصة تدريبية واحدة لوضع اللمسات الأخيرة المطلوبة أمام قوة الفريق الكويتي الذي يتمتع بنجومية كبيرة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب. كل التوفيق والأمنيات لتحقيق الفوز للممثل الوطن فريق المحرق الذي نتمنى له العودة بنقاط الفوز لمواصلة مشواره والاقتراب نحو بلوغ التأهل للدور الثاني، خصوصًا وأنه يتبقى له مواجهتان، حيث سيحل ضيفا على الأهلي السعودي في 30 يناير، ثم يستضيف الريان القطري في 12 فبراير. يشار إلى أن نظام البطولة، في منطقة الخليج تشارك 8 أندية، تم تقسيمها على مجموعتين، يلعبون بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بينما يتأهل الثاني والثالث إلى الدور الثاني والمباريات الإقصائية، ويخرج الرابع من المنافسة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فریق الکویت

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

تعادل المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي بنتيجة 1/1، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدمت الكويت أولاً عن طريق يوسف الشمري في الدقيقة 26، بعدها تمكنت اليمن من التعادل عن طريق عبد العزيز المصنوم في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهت المباراة التي جمعت السعودية وعمان كذلك بالتعادل 1/1، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها اليمن بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، وعمان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والكويت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

وضمنت السعودية التأهل للدور ما قبل النهائي للبطولة، باعتبارها متصدرة المجموعة، فيما تنتظر اليمن مصيرها، حيث تستكمل الأحد، بقية المنتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية صاحب أفضل مركز ثاني، من بين المجموعات الثلاث. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً  وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا للشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • ممثل عمال مصر بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع لحماية محدودي الدخل
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري بـ تعاملات اليوم الأحد
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب