خسارة جديدة تلقاها منتخبنا الوطني الأول أمام نظيره الأسترالي بهدفين دون رد في إطار تحضيراته الأخيرة لنهائيات كأس آسيا التي تنطلق بعد أيام قليلة، والخسارة لم تكن مستبعدة أمام منتخب قوي ومن ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب القاري خصوصًا أن تاريخ لقاءات المنتخبين يشير لتفوق واضح لمنتخب «الكنغر» الذي سبق له أن تفوق على منتخبنا في جميع المباريات التي جمعتهما «5 مرات».

المستوى العام الذي ظهر عليه منتخبنا رسم الكثير من علامات الاستفهام لدى الشارع الرياضي خصوصًا مع ما قدمه «الأحمر» في المباراة والذي لم يكن بالصورة المطلوبة والمتوقعة. والكثير من السلبيات التي ظهرت على منتخبنا في هذه المباراة الودية والدولية، وأولها غياب الهوية الهجومية عن تشكيلة المدرب الأرجنتيني بيتزي وهو ما ظهر خلال الدقائق التسعين من خلال غياب المحاولات الهجومية والفرص الصريحة والخطرة، وأبرز ما شاهدناه هي تسديدات ومحاولات فردية وأبرزها تسديدة عبدالله الخلاصي في منتصف الشوط الثاني. ولم يشكل منتخبنا أية خطورة فعلية على مرمى المنتخب الأسترالي، بل إنه حصل على ركلة ركنية واحدة طوال زمن المباراة، وسدد 5 تسديدات منها تسديدة واحدة فقط بين الخشبات الثلاث. المواجهة الودية أظهرت الأسلوب الدفاعي لمنتخبنا في مقابل غياب تام وواضح للهجوم «الأحمر»، والسؤال الذي ظهر جليًا بعد المباراة هل هي مناورة اتبعها بيتزي قبل مواجهة كوريا الجنوبية خصوصًا أن المباراة كانت منقولة ومفتوحة أم أن هذا الأسلوب والطريقة التي سيضعها المدرب في المواجهة الافتتاحية في كأس آسيا؟
فقدنا السيطرة والسلبية الثانية التي ظهرت على منتخبنا في هذه المباراة هي تتعلق بفقده السيطرة على مجريات اللعب وتسيد منطقة المناورات، وبلغت نسبة الاستحواذ في المباراة 59% للمنتخب الأسترالي في مقابل 41% لمنتخبنا، فيما بلغت التمريرات لمنتخبنا 430 تمريرة منها 343 صحيحة وبنسبة دقة وصلت إلى 80%. الأسلوب الدفاعي غياب الهوية الهجومية لمنتخبنا في المباراة ربما يعود إلى أسلوب اللعب الذي انتهجه المدرب بيتزي خصوصًا أنه فضل التراجع لمناطق قريبة من مرمى إبراهيم لطف الله وتحديدًا في 30 إلى 40 مترًا الأخيرة من الملعب وفي ظل اعتماد المنتخب الأسترالي على أسلوب الضغط العالي في مناطق مرتفعة من الملعب. وهذا الأسلوب أفقد منتخبنا القدرة على الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة من جهة، ومن جهة ثانية أفقده التحول السريع للجانب الهجومي وهو ما تميز به في فترة المدرب البرتغالي هيليو سوزا. وربما الإيجابية الوحيدة التي خرج بها منتخبنا هي الصلابة الدفاعية والتنفيذ المميز للاعبين للأسلوب الدفاعي من خلال غلق المنافذ وتضييق المساحات وعدم منح الخصم الفرصة في الكثير من اللحظات على أرضية الملعب.
تشكيلة «الأحمر» كشفت المباراة أيضًا عن وصول بيتزي لنسبة كبيرة من تشكيلة منتخبنا قبل الدخول في المنافسة القارية، وربما يدفع ببعض التغييرات على مركز أو مركزين خلال البطولة القارية وتحديدًا مباراة كوريا الجنوبية الافتتاحية، فيما ستكون مواجهة منتخب انغولا الودية غدًا الثلاثاء فرصة للمدرب للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين مع عدم اعتماد المباراة دوليًا وهو ما يمنحه فرصة إجراء التغييرات طوال مجريات المباراة. واللافت في المباريات الأخيرة التي خاضها منتخبنا مع بيتزي هو غياب بعض اللاعبين وعدم حصولهم على الفرصة الكافية ولعل أبرز تلك الأسماء هما جاسم الشيخ ومهدي حميدان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: منتخبنا فی خصوص ا

إقرأ أيضاً:

إلغاء طرد فيرنانديز رسميًا أمام توتنهام

ماجد محمد

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مفاجأة بشأن قائده البرتغالي برونو فرنانديز، بعد طرده في مواجهة توتنهام ،الأحد الماضي ضمن الجولة السادسة من البريميرليغ.

وشهدت تلك المباراة التي انتهت بهزيمة الشياطين الحمر ،طرد فيرنانديز، ببطاقة حمراء مباشرة بعد مخالفة ضد نجم توتنهام جيمس ماديسون.

وأعلن يونايتد في بيان رسمي، مساء اليوم، عن قبول استئنافه ضد قرار الطرد، مؤكدًا نجاحه في دعوى الطرد الخاطئ.

وأضاف البيان : “فيرنانديز سيكون متاحًا للمشاركة في المباريات الثلاث المقبلة، وهو ما يعني عدم إيقاف اللاعب بعد الطرد المباشر.

وكان من المفترض أن يغيب فيرنانديز عن مباريات يونايتد المقبلة ضد أستون فيلا، وبرينتفورد ووست هام، قبل إلغاء الطرد.

يذكر أن قرار الحكم بطرد فيرنانديز، أيده حكم الفيديو المساعد بعد مراجعة اللقطة أثناء المباراة.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • كان عنده نزيف في المخ.. نجل علي جابر يكشف سبب غياب والده عن إعلان Arabs Got Talent
  • رياض مدريد يخسر أمام ليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • إلغاء طرد فيرنانديز رسميًا أمام توتنهام
  • عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد بعد غياب دام 5 أشهر
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • خطط روسية لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى مستوى غير مسبوق