قدم سيباستيان لوب أداء رائعا في رالي داكار أمس ليحافظ فريق البحرين ريد إكستريم على ثباته في البحث عن فوزه الأول في هذا الحدث. ويشارك سيباستيان لوب مع ملاحه فابيان لوركين بسيارة بي آر إكس برودرايف هانتر، وتمكن لوب من تجاوز سلسلة حوادث في اليوم السابق أدت إلى إبطائه ومن ثم أحرز ثاني أسرع زمن في المرحلة الثانية التي بلغ طولها 463 كم وامتدت من الحناكية إلى الدوادمي.

وخاض بطل العالم للراليات تسع مرات غمار منافسة مثيرة خلال الجزء الأخير من المرحلة مع الفائز برالي داكار 14 مرة مواطنه الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي يقود سيارة أودي، وتفوق عليه في النهاية بفارق 29 ثانية فقط. وشهدت النتيجة صعود لوب إلى المركز الثالث في الترتيب العام، حيث أنهى السباق بفارق 4 دقائق و17 ثانية فقط خلف المتصدر الجديد كارلوس ساينز بسيارة أودي، محققا لفريق البحرين ريد إكستريم 16 مركزا و18 دقيقة في اليوم. وكان رد فعل لوب مثاليا بعد وقت محبط في المرحلة الصحراوية الافتتاحية عندما تم إيقافه بسبب ثقب مبكر، وعانى من انحناء ذراع التوجيه، واضطر إلى القيادة على السرعة الثالثة لمعظم الوقت. وبعد أن سجل رقما قياسيا في ستة انتصارات متتالية بالمراحل في رالي داكار العام الماضي، سيكون لوب حريصا على ضمان نجاحه الأول في حدث هذا العام في مرحلة الغد ومسافتها 438 كم وتمتد من الدوادمي إلى السلامية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي

المناطق_الرياض

نيابةً عن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وبحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين من أعضاء مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي، كرّم مساعد وزير التعليم للتعليم الخاص والاستثمار، المهندس إياد بن عبدالرحمن القرعاوي، الطلبة الفائزين في جائزة “المواطنة المسؤولة” لتنمية القدرات الاجتماعية للنشء، وجائزة “صيتاثون”، وذلك خلال الحفل الذي نظمته أمس جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي لعام 2024.

وتم خلال الحفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في دورة جائزة المواطنة المسؤولة في جميع مراحل التعليم العام وعددهم ( 9) طلاب وطالبات وهم على النحو التالي : من المرحلة الابتدائية: الزين السهلي (منطقة الحدود الشمالية)، محمد الشمراني (منطقة عسير)، محمد الياسين (المنطقة الشرقية)، وفي المرحلة المتوسطة: فرح النعيم (المنطقة الشرقية)، ريم الشمري (منطقة الرياض)، أريام الثقفي (منطقة مكة المكرمة)، وفي المرحلة الثانوية: ريوف الزهراني (منطقة الباحة)، راحيل زغبي (منطقة جازان)، محمد العنزي (منطقة الجوف).

أخبار قد تهمك في 7 خطوات.. “التعليم” توضح “آلية النقل المباشر للطلاب من مدرسة إلى أخرى” 19 أغسطس 2024 - 12:22 مساءً وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي 8 يوليو 2024 - 4:05 صباحًا

كما كُرّم الطلبة الفائزين في جائزة “صيتاثون” بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على المركز الأول فريق تعليم المدينة المنورة وهم الطلاب محمد شربيني، أحمد حسيني، سالم الصاعدي، أوس الغامدي، فيصل مدني، فيما حصل على جائزة المركز الثاني فريق تعليم تبوك وهم معتز الجماز، معاذ هزازي، عبدالرحمن القحطاني، محمد الشمراني، نواف الجهني، كما حقّق فريق إدارة تعليم رجال ألمع المركز الثالث وهم: خلود العربي، أرجوان عسيري، وليد عسيري، عماد عسيري، مصعب آل هادي.

وخلال الحفل، شهد مساعد وزير التعليم للاستثمار والتخصيص توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز؛ وقعها من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي ومن جانب جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز، الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث.

وهدفت الاتفاقية إلى رعاية وتنمية البرامج ذات العلاقة، واكتشاف وتكريم النشء من المبدعين في مراحل التعليم العام ، وتقديم برامج ذات جودة عالية للطلاب والطالبات لجميع مراحل التعليم.

وتسعى الاتفاقية لتنفيذ وتفعيل مبادرات وبرامج مؤسسة جائزة الأميرة صيتة في المجتمع التعليمي، وتعزيز نواتج التعلّم من خلال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية وبناء مهارات الطلبة ومنسوبي التعليم، كما تشمل مجالات التعاون تنفيذ البرامج والمبادرات التثقيفية والتدريبية والتنافسية، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • تقرير: رسائل نتانياهو تنسف آمال الهدنة في غزة
  • حقيقة استئناف تصوير "أمير العوامري".. هل ينافس هاني سلامة في الموسم الرمضاني؟
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانية
  • مايكروسوفت ستكشف عن المرحلة التالية من كوبايلوت في وقت لاحق من هذا الشهر
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • تبون يتطلع لولاية ثانية لتحقيق النهوض الاقتصادي للجزائر