قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس أن هناك حالة من التنسيق والتواصل على مدار الساعة بين القيادة الفلسطينية والقيادة المصرية باعتبار الثقل السياسي التي تمثله مصر والمكانة الكبرى في المنطقة.

وأضاف الحرازين في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية على رأس القضايا الكبرى وهي سند وظهر للقضية الفلسطينية في كافة المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية.

وأشار الي أن زيارة ابو مازن في هذا التوقيت الحرج لاسيما مع تزامنها مع زيارة  وزير الخارجية الأمريكي بلينكن للمنطقة في ظل العدوان  الإسرائيلي المستمر على كل ماهو فلسطيني، تأتي في إطار التنسيق واتفاق الرؤى حول وقف إطلاق النار الفوري والشامل وإدخال المساعدات وإيجاد أفق سياسي يستمد قوته من حل الدولتين وإنهاء الإحتلال والحفاظ على الوحدة السياسية للنظام السياسي الفلسطيني.

ولفت الي أن الرئيسان المصري والفلسطيني تطرقا خلال الزيارة إلى العديد من المبادرات والرؤى لما بعد الحرب وعلى رأسها إعادة الإعمار وإزالة الدمار وإعادة إعمار البنية التحتية المدمرة بالكامل وإعادة الأمل والنظر في مشاكل الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عبد الواحد السيد يكشف كواليس تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي

كشف عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كواليس التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، الجمعة الماضي بالمملكة العربية السعودية.

إنبي: الزمالك سدد 100 ألف دولار وننتظر 50 من السوبر الإفريقي


وتحدث عبد الواحد السيد في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "كان لا يوجد لدينا نية الانسحاب نهائيًا، نحن كنا نريد أن نهدئ اللاعبين ولا يخرجوا عن تركيزهم من المباراة، مستحيل قصة الانسحاب، نحن يحق لنا ربع ساعة نوقف الملعب، شعرنا أن اللاعيبن من الممكن أن يخرجوا عن تركيزهم، ما حدث كان لمجرد التهدئة فقط، لأن إذا استمرت عصبية اللاعبين في المباراة، كان النادي الأهلي سيسيطر على اللقاء".
وتابع: "عمر جابر من العام الماضي أفضل لاعب في مصر، زيزو له كل الأحترام ولاعب هائل ولكن عمر جابر لا يقل عن زيزو، وهذه علامة استفهام كبيرة جدًا أنه لا ينضم للمنتخب".
وأكمل حارس الزمالك السابق تصريحاته: "ناصر منسي قبل أسبوع كان ممكن لا يتواجد في الزمالك، ولم يكن في الحسبان أن يسافر معنا لمباراة السوبر ولكن جوميز أصر أن يسافر معنا، وعندما أشركه في اللقاء الناس كانت لن ترحمه، ناصر مستمر مع الزمالك وهو يستحق ذلك"
وأردف: "لاعبو الزمالك قاموا بعمل لائحة بينهم، الذي يتأخر عن التدريب يدفع 5 آلاف جنية فوراً".

مقالات مشابهة

  • محمد إبراهيم يكشف كواليس عودته من الإحتراف
  • عبد الواحد السيد يكشف كواليس تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • الاغتيالات السياسية الكبرى..!
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • مفتش الصحة يكشف كواليس وفاة طفل بمنشأة القناطر
  • الغندور يكشف كواليس أزمة القائمة الدولية للحكام في اتحاد الكرة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • المثلوثي يكشف كواليس ركلة الجزاء في السوبر الإفريقي
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • جهاد الحرازين: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة