زارت رابطة سيدات الهاند ميد التابعة لتمكين المرأة بشرم الشيخ، كنيسة السمائيين بحي النور بمدينة شرم الشيخ، ضمن الوفود المشاركة لتهنئة الإخوه الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وسط أجواء تسودها المحبة والسلام وحرصن على تقديم الهدايا من صناعاتهن اليدوية من مجسمات صغيرة تمثل السيد المسيح، مؤكدات عمق العلاقة بين المسلم والمسيحي ومدى الترابط القوي الذي يجمعهما إذ أنهم يعيشون معا تحت مظلة وطن واحد ويتشاركون الحياة سويا.

سيدات الهاند ميد يحرصن على تهنئة الأقباط في عيدهم

قالت نسمة فتحي وهي إحدى السيدات التي تقيم بمدينة شرم الشيخ، حرصنا على الحضور اليوم في عيد الميلاد المجيد لتقديم التهنئة لأخواتنا الأقباط فنحن نحرص كل عام على مداومة اللقاءات الودية التي تجمعنا سويا مما يزيد من روابط الإخاء والمحبة بيننا أسوة برئيسنا عبد الفتاح السيسي الذي قام بالأمس بزيارة لأخواتنا الأقباط وتهنئتهم وهذا كان له أثر كبير على الجانبين. 

تعليم الأطفال منذ الصغر المحبة والسلام

ومن جانبها، قالت حسناء صقر، وهي من ضمن السيدات المشاركات بالزيارة: «جئنا اليوم لنهنئ أخواتنا الأقباط بعيد الميلاد المجيد فهم شركاؤنا في الوطن ولذلك حرصنا على معايدتهم كما يعايدوننا في مناسباتنا حتى أصبحت أعيادنا مشتركة فنحن نحتفل معهم ويحتفلون معنا وهذا ما نعلمه لأطفالنا حتى يكبروا على السلم والمحبة بين جميع أطياف المجتمع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ كنيسة السمائيين سيدات شرم الشيخ عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية

شهد الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، فعاليات اليوم الذي نظمه المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بمصر فرع القاهرة، للمرحلة الإعدادية، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر، بمدينة نصر.

أقيم اليوم تحت شعار «انفتحت أعينهما وعرفاه»، بمشاركة الأب عمانوئيل صبحي، منسق المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة، بحضور إحدى عشر كنيسة بالإيبارشية البطريركية، وعدد من أبناء مختلف كنائس الإيبارشية.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، أعقبها عرض عن مؤسسة الطفولة المرسلة، تلاه لقاء تكويني، كما تضمن اليوم أيضًا عددًا من الفقرات الترفيهية، بقيادة الفريق الرياضي الكاثوليكي «CST»، بالإضافة إلى الترانيم الروحية.

وألقى الأب البطريرك كلمة تشجيعية للحاضرين حول «أهمية كوننا مرسلين لأننا معمدين»، مؤكدًا لهم إنهم جزء لا يتجزأ من الكنيسة: لكل منا دور إرسالي في الحياة.

وشدد غبطته، أن الإرسال أو أن نكون مرسلين ليس بالضرورة أن يكون في بلاد أخرى، بل يمكنني أن أكون مرسلًا في بيتي، وكنيستي، وجميع دوائري، ومهما كانت دعوتي لابد أن أعرف كيف أعيش رسالتي كرسول للمسيح.

وفي الختام، قدم بطريرك الأقباط الكاثوليك كلمات التشجيع للقائمين على اليوم، متمنيًا لهم خدمة مثمرة، كما التقط مع جميع المشاركين الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • عبارات الجميلة للتهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • كنيسة العذراء بأرض الجولف تقيم الاجتماع الشهري لـ"خورس الشمامسة"
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • تفاصيل اجتماع الأرثوذكس في كنيسة العذراء بالفكرية
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا
  • السيرة الذاتية لـ محمد سيد أشرف نائب محافظ القاهرة الجديد