الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأحد، استهدف هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة في الأيام السابقة بواسطة صاروخ “الأرقب” (كروز مطور بعيد المدى).

وأكدت المقاومة العراقية في بيان، أن الاستهداف يأتي “نصرةً لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

وأكد البيان أن المقاومة “ستواصل دكَّ معاقل العدو”، واعداً بـ”المزيد”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/01/المقاومة-العراقية-تضرب-هدفاً-حيوياً-في-حيفا-المحتلة-بصاروخ-الأرقب-المطور-فيديو.mp4

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة العراقية استهداف قاعدة للاحتلال الإسرائيلي في الجولان  المحتل بالطيران المسيّر، وذلك من بين عدة استهدافات أخرى طالت القوات الأمريكية وقواعدها في العراق وسوريا.

وفي 28 ديسمبر 2023، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق ضربها هدفاً حيوياً في مستوطنة “إلياد”، جنوبي فلسطين المحتلة، بالأسلحة الملائمة. 

وقبل استهداف “إلياد”، أكدت المقاومة أنها ضربت هدفاً حيوياً في البحر المتوسط بالأسلحة الملائمة، مؤكدةً تحقيق إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق أيضاً، ضربت المقاومة الإسلامية العراقية هدفاً في أم الرشراش المحتلة (إيلات) بالأسلحة الملائمة، ونشرت مشاهد للعملية.

يُشار إلى أن المقاومة استهدفت القواعد الأميركية في سوريا والعراق عشرات المرات، وذلك منذ أن بدأت ردّها على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى وبعيدة المدى.

وأكدت المقاومة أن العملية تأتي استمراراً لنهج مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهالي غزة، ورداً على الجرائم الإسرائيلية بحقهم، ولاسيما النساء والأطفال والشيوخ منهم، في ظل عدوان الاحتلال المتواصل.  وشددت المقاومة، في بيانها، على أنها مستمرة في “دك معاقل العدو”. 

وتوعدت المقاومة الإسلامية في العراق الاحتلال الأمريكي بأن قواعده في كل من سوريا والعراق تعد هدفاً مشروعاً لها، بسبب الدور الرئيس للولايات المتحدة في الحرب على قطاع غزة.

واعترف الإعلام الأمريكي في وقت سابق بأن القوات الأمريكية في الأراضي العراقية والسورية تعرّضت لما يزيد على 110 هجمات، منذ الـ17 من أكتوبر الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة المقاومة العراقیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

وماذا بعد تلك التصريحات؟

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

قاسم سلمان العبودي

يوماً بعد آخر تتعالى الأصوات النشاز لأركان الحكومة الامريكية بالنيل من سيادة العراق وقادته . وكان آخرها تصريح النائب الأمريكي مايك والتز عضو الكونغرس الأمريكي الذي وصف رئيس أكبر مؤسسة قضائية في العراق السيد فائق زيدان بأنه يتخادم مع دولة أجنبية . ففي الوقت الذي ندين بأشدّ عبارات الأدانة والرفض لتلك التصريحات الغير مسؤولة نوّد أن نشير إلى مايلي :

أولاً : أن المؤسسة القضائية تم تشكيلها وفق الدستور العراقي ، وتمت الموافقة عليها تحت قبة البرلمان العراقي الذي صوت ممثلوا الشعب عليّها بأغلبية مطلقة وعليه ، أن التطاول على شخص السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى هو تطاول على السلطة التشريعية وعلى الشعب العراقي بأكمله ، مما يستدعي تحميل السفيرة الأميركية في بغداد مذكرة أحتجاج شديدة اللهجة لتكون رادع لمن يريد الأستخفاف بالسيادة الوطنية .

ثانياً : أن العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية دائما تكون وفق رؤية مشتركة بين الجانبين لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين ، وهناك مواقف مشتركة أستثنائية في تلك العلاقة ربما من الصعب تفهمها من قبل الجانب الأميركي الذي لايؤمن ألا بالمصالح الأنانية فقط والذي هو ديدن السياسات الأميركية على مدى عقود طويلة . فذهاب السيد فائق زيدان إلى زيارة الجمهورية الإسلامية تأتي وفق تلك السياقات البروتوكولية .

ثالثاً : نرى هناك خيط يربط بين تصريحات السفيرة الأمريكية القادمة إلى العراق والتي وصفت أبطال المقاومة العراقية بأنهم مرتبطون مع إيران ، وبين تصريحات عضو الكونغرس مايك والتز الأستفزازية ، مما يشير إلى أن هناك هجمة دبلوماسية أمريكية ضد العراق وقادته ، وخصوصاً بعد الأستقرار النسبي في العملية السياسية في العراق والتي أنتجت حكومة خدمات تحاول أن تعوض العراقيين النقص الحاد في المجال الخدمي والاقتصادي .

رابعاً : نرى أن الأستهداف الممنهج لأبطال المقاومة الإسلامية العراقية للمصالح الصهيونية والأمريكية جنباً إلى جنب مع باقي الساحات المقاومة ، والذي أوجع الكيان المحتل ، وراء تلك التصريحات الغير مسبوقة ، وهي رسائل سياسية أمريكية إلى العراق وأيران في وقت واحد . فبعد الفشل الكبير للكيان الصهيوني في صد المقاومة الإسلامية في غزة وجنوب لبنان ، أبرقت تل أبيب لحليفتها التقليدية واشنطن بالضغط على الساحة العراقية من أجل تخفيف الضغط الأسلامي المقاوم علّها تلتقط أنفاساً تُعينها على مواجهة التحديات الكبيرة التي وضعتها في مأزق استراتيجي كبير في مواجهة الساحات الإقليمية المقاومة ، والتي ترى تل أبيب أن العراق بات ولاية أمريكية بحسب الرؤيا الصهيونية القاصرة .

خامساً : أذا كان هناك مواد قانونية دولية تعاقب الدول التي تتقارب فيما بينها لمصالح سياسية واقتصادية متبادلة ، فإن واشنطن أولى بأن تكون عرضة للعقوبات الدولية كوّنها ساهمت بأكبر أبادة جماعية في قطاع غزة عبر دعمها للكيان الصهيوني ، فضلاً عن دعّمها السافر للنظام الأوكراني في حربهِ مع روسيا ، وغيرها من التدخلات الخارجية الكبيرة التي تمارسها واشنطن ضد الدول التي تتقاطع معها في المصالح .

أخيراً نشير إلى أنّ مجلس القضاء الأعلى الذي يمثل أعلى سلطة قضائية هو الحامي للدستور العراقي ، وهو حامي العملية السياسية والحارس الأمين لها . لذا فإن هذا الأستهداف هو أستهداف للدولة العراقية وسيادتها ، وقد أشارت بعض التسريبات بأن هذه التصريحات الأمريكية جاءت بوشاية من أحد السياسيين الأكراد في واشنطن للنيل من شخص السيد فائق زيدان الذي وقف بالضد ( وفق القانون العراقي) من بعض الخروقات التسويقية للنفط الخام المصدر من محافظات كردستان خارج الضوابط التصديرية لشركة النفط الوطنية العراقية سومو . أن صحت هذه التسريبات المنسوبة إلى تلك الشخصية الكوردية ، فعلى الحكومة العراقية أن تكون لها وقفة قانونية ودستورية جادة بحق تلك الشخصية التي تريد التسبب بتلك الأزمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • “المقاومة العراقية” تعلن ضرب هدف حيوي للعدو في أم الرشراش
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً بالمسيرات الانقضاضية على مقر للعدو الإسرائيلي في جعتون