شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الالتزام البيئي أكثر من 1200 مخالفة بيئية في المملكة الشهر الماضي، أجرى المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي في شهر يونيو الماضي، نحو 5,827 جولة رقابية على جميع الأنشطة التنموية ذات الأثر البيئي،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الالتزام البيئي": أكثر من 1200 مخالفة بيئية في المملكة الشهر الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الالتزام البيئي": أكثر من 1200 مخالفة بيئية في...

أجرى المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي في شهر يونيو الماضي، نحو 5,827 جولة رقابية على جميع الأنشطة التنموية ذات الأثر البيئي.

وبلغت نسبة الالتزام البيئي خلال شهر يونيو نحو 89%، فيما رصد قرابة 1269مخالفة بيئية في مختلف مناطق المملكة.

تصريحات بيئية

في نفس الشهر، أصدر المركز 329 تصريحًا بيئيًا للمنشآت، وبلغ عدد التصاريح للفئة الأولى 170 تصريحًا وللفئة الثانية 159 تصريحًا.

وتصدرت منطقة الرياض المركز الأول بإجمالي 77 تصريحًا، تلتها المنطقة الشرقية بـ 66 تصريحًا، والمنطقة الجنوبية بـ 54 تصريحًا، والمدينة المنورة بـ 46 تصريحًا، والشمالية بـ 38 تصريحًا، ومكة المكرمة بـ 28 تصريحًا، وجازان بـ 20 تصريحًا.

تستاهلين يا "أغلى أرض"#يوم_البيئة_العالمي pic.twitter.com/bvob2fu4u4

— المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي (@ncecksa) June 5, 2023

وتضمَّنت الجولات التفتيشية لمركز "الالتزام البيئي" إلزام المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البيئيـة صونًا لموارد المملكة الطبيعية وتحقيقاً للتوازن البيئي، مع الحفاظ على معدل النمو الاقتصادي لتلك المنشآت وفقًا للأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية المعتمدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تصریح ا

إقرأ أيضاً:

بلينكن: ندعم جهود مصر لإصلاح اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وديناميكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تدعم جهود مصر لإصلاح اقتصادها لكي يصبح أكثر تنافسية وديناميكية، مشيرًا إلى أنه تم استضافة اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة في واشنطن في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك من أجل تنمية التعاون الاقتصادي وسنشجع القطاع الخاص أيضًا.

وأضاف "بلينكن" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، أن الشهر القادم يشهد استضافة الممثل التجاري الأمريكي جولة من المحادثات للتعرف على خطوات إضافية لتعزيز العلاقات التجارية لمساعدة مصر على اجتذاب المزيد من التجارة والاستثمار.

وتابع، أنه بناءً على دور مصر القيادي في مؤتمر المناخ واستضافتها لكوب 27 فإننا نعمل على الاستمرار في تسريع عجلة التحول للطاقة النظيفة، وننظر هذا الأسبوع في مشاريع الهيدروجين الأخضر وتوليد الطاقة الشمسية، وهناك قدرات هائلة لاستخدام الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: ندعم جهود مصر لإصلاح اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وديناميكية
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • عاجل: أكثر من 1200 جريح في انفجار أجهزة اتصال حزب الله في لبنان والمستشفيات تعج بالماصبين ”شاهد”
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة