صحيفة الجزيرة:
2024-07-06@00:28:20 GMT

أمير جازان يُطلق فعاليات مهرجان “أكوان”

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، مساء اليوم، فعاليات مهرجان “أكوان” ضمن فعاليات شتاء جازان 2024، وذلك على شاطئ مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

 

وشهد الحفل، عروضاً فنية وضوئية رافقتها تشكيلات من الرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية التي تتميز بها منطقة جازان، إضافة إلى تكريم رعاة المهرجان.

ويشتمل مهرجان “شتاء أكوان” على العديد من الفعاليات تناسب جميع أفراد العائلة ومنها الألعاب الترفيهية والبحرية، وفعاليات للأطفال، والمدينة المائية، وسينما على الشاطئ، وجلسات وأكواخ فاخرة بإطلالة بحرية أخاذة، إضافة إلى أجنحة للجهات الحكومية المشاركة في المهرجان.

اقرأ أيضاًالمجتمعرابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان 

ويأتي المهرجان ضمن جهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة في مدينة جازان لصناعات الأساسية والتحويلة لتوفير بيئة سياحية وترفيهية والإسهام في تنمية المنطقة في شتى المجالات.

ويمثل شاطئ المدينة جذباً لكثير من الزوار نظراً لتصميمه المميز عبر ساحاته، ومسطحاته الخضراء، وملاعبه الرياضية، وجلساته الشبابية، والجلسات المخصصة للعائلات، وخدمات الزوار، ما يجعله واحداً من أفضل المواقع السياحية في منطقة جازان التي تمنح زائرها الراحة والمتعة لقضاء أفضل الأوقات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان العلمين الجديدة في النسخة الثانية، إذ يحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، ومن ضمن الرياضات المشاركة بالمهرحان، هي لعبة الفنون القتالية المختلطة «MMA».

ورياضة الفنون القتالية المختلطة، ضمن فعاليات المهرجان الرياضي بالعلمين، من المفترض أن تبدأ يوم 22 أغسطس، وحتى 28 من الشهر نفسه، وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز المعلومات عن رياضة MMA، بحسب موقع «سكاي نيوز».

معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة عبارة عن مزيج بين فنون الدفاع عن النفس ومهارات تسمح الضربات المباشرة. يقوم المشاركون فيها باستخدام قفازات بدون أصابع مبطنة ولكن لا يرتدون أحذية أو أغطية رأس.  يحظر فيها نطح الرأس والخداع والمسك من الشعر وهجمات الفخذ من أي نوع، بالإضافة لضربات الكوع لأسفل وضربات الحلق والعمود الفقري أو مؤخرة الرأس.  في حالة انتهاك أحد المقاتلين لقاعدة ما، يجوز للحكم إصدار تحذير أو خصم نقاط. يجب ارتداء ملابس معينة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، وإلا يعتبر المشارك مخالفا للقوانين.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، تبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي يوم 30 أغسطس المقبل، وتضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي.

تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

إدارة مهرجان العلمين، قد أعلنت عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، وذلك بحسب ما أعلن القائمين على المهرجان، من خلال البوستر الرسمي.

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر