جريدة الوطن:
2024-07-01@19:41:49 GMT

84 قضية وساطة تجارية استقبلتها غرفة عجمان في 2023

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

84 قضية وساطة تجارية استقبلتها غرفة عجمان في 2023

 

 

 

 

وصل إجمالي قضايا الوساطة التجارية في غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال العام 2023 إلى 84 قضية وساطة تم الانتهاء من 93% منها مع استمرار الفصل في 6 قضايا من اجمالي عدد القضايا.

وقالت عائشة النعيمي مدير إدارة الشؤون القانونية في غرفة تجارة وصناعة عجمان أن خدمة الوساطة التجارية من الخدمات القانونية الرئيسية التي توفرها الغرفة لأصحاب الاعمال بشكل عام بهدف تقديم خدمة قانونية مستدامة لحل النزاعات التجارية بطريقة ودية بأيدي نخبة من الخبراء والمستشارين القانونين.

وأفادت النعيمي أن غرفة تجارة وصناعة عجمان حريصة على تنفيذ خطة سنوية لنشر الوعي القانوني بين أصحاب الأعمال وأفراد المجتمع بشكل عام مشيرة الي تنظيم الغرفة لأكثر من 8 ندوات قانونية متخصصة ضمن سلسلة الندوات القانونية خلال العام الماضي ركزت خلالها على التوعية بضريبة الشركات والتعريف بالقوانين المنظمة لعلاقات العمل والعلامات التجارية والأطر المنظمة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، وذلك بالتعاون مع شركاء غرفة عجمان من الجهات الحكومية والخاصة.

وبينت عائشة النعيمي أن مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة عجمان يضم أكثر من 20 خبيرا ومحكما ، ويقدم مجموعة من الخدمات الرئيسية ومنها ” طلب خدمة تحكيم، طلب خدمة توفيق، طلب تسجيل خبير، طلب تسجيل مُحكم”، ويسعى المركز إلى توفير آليات مرنة ومحايدة لحل وتسوية النزاعات بسهولة ويسر وبأقل التكاليف، إلى جانب توسيع دائرة شراكاته مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية لإعداد نخبة من المحكمين في مجال التحكيم الدولي ونشر ثقافة التحكيم بين القانونين ورجال الأعمال من خلال الندوات والدورات والبرامج التدريبية المتخصصة.

وأكدت مدير إدارة الشؤون القانونية أن غرفة عجمان تسعى بشكل دائم إلى تطوير خدماتها القانونية وتوفير بيئة عمل مشجعة لنمو واستدامة الاعمال وتوفير خدمات استباقية مبتكرة تدعم حماية المصالح التجارية والصناعية وتمكن القطاعات المختلفة من مواكبة الأطر القانونية ومتابعة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023

دبي - وام
كشفت جمارك دبي، في بيان أصدرته اليوم، أنها ضبطت خلال عام 2023 الماضي 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية لإمارة دبي (البرية، والبحرية، والجوية وعمليات المسافرين).

وشملت الضبطيات، أقراص الترامادول، والكبتاجون، ومادة الأفيون، والهيروين، وبذور القنب، وعشبة الماريجوانا، وعقاقير مخدرة مقيدة وغيرها من المواد المخدرة.
وأكد منصور المالك، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات في جمارك دبي، أن الدائرة وضعت حماية المجتمع من المواد المخدرة والممنوعات في قمة أولوياتها، وأن خطتها الخمسية 2021-2026 تسعى نحو ريادة الجمارك الآمنة عالميا؛ إذ أولت هذه المهمة أهمية كبيرة في ظل المخاطر المتزايدة، التزاما بواجبها الوطني وإيمانا منها بالضرر البالغ للمخدرات على أمن وصحة الفرد والمجتمع.
وأكد على تعاون الدائرة التام والكامل مع الشركاء الإستراتيجيين من الجهات الأمنية.
بدوره أكد راشد الضباح السويدي، المدير المكلف لإدارة المراكز الجمركية البحرية، أن إمارة دبي باتت نموذجا دوليا في التصدي للمواد المخدرة ومخاطرها وأضرارها الصحية؛ إذ بلغ إجمالي محاضر الضبط خلال العام الماضي 3735 منها 1273 ضبطية مخدرات، مشيرا إلى أن «جمارك دبي» تتميز بكفاءة ضباط التفتيش، وهو قطاع تبلغ نسبة التوطين فيه 100%.
من جانبه أكد محمد عبدالله السويدي، مدير أول العمليات الاستخباراتية في جمارك دبي، أن جهود الدائرة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، مكنت العديد من السلطات الجمركية في مختلف دول العالم من إحباط محاولات تهريب المخدرات، ومن بينها مساعدة جمارك دبي إحدى الدول الآسيوية في ضبط ما يصل إلى 700 كيلوغرام من مسحوق «الميثامفيتامين» المخدر تقدر قيمتها بحوالي 310 ملايين دولار، كانت مكدسة في ألواح محملة في سفينة شحن، حيث تم ضبط سفينة الشحن والمواد المخدرة، لافتا إلى أن هذه الضبطية تعد ثاني أكبر كمية من المخدرات تتم مصادرتها في هذه الدولة.
جدير بالذكر أن منظومة سياج التي تستخدمها «جمارك دبي» تُعد منظومة أمنية ذكية ومتكاملة لمراقبة المنافذ الجمركية في الإمارة، وتعتمد على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية المنظار والطائرات بدون طيار (الدرون) والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، بجانب أجهزة فريدة للكشف عن المواد الممنوعة والخطرة، كما تعتمد على العنصر البشري المتواجد على مدار الساعة طيلة الأيام الأسبوع، بالإضافة إلى وحدة الكلاب الجمركية k9 المساندة في عمليات الاستهداف والتفتيش الميداني ضمن الحرم الجمركي.
وتمكنت جمارك دبي، في عملية نوعية أطلق عليها «قمرة القيادة»، من إحباط تهريب 234.68 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة، ومنع دخولها إلى دولة الإمارات، وذلك بعد الاشتباه بإحدى السفن الخشبية القادمة إلى مركز جمارك الخور ومرفأ ديرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • ضبط 4 عناصر إجرامية غسلوا 300 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • في تجارة المخدرات.. حبس 4 متهمين بغسل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024