تركزت الاشتباكات في غزة، اليوم الأحد، وسط القطاع وجنوبه مع إعلان فصائل المقاومة عمليات جديدة ضد جنود الاحتلال، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على فتحات أنفاق وسط القطاع، وأعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي وصول 8 جنود مصابين بمعارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات بين المقاومة والاحتلال في بلدة الزوايدة ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم المغازي وسط القطاع بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وقالت القسام إن مقاتليها استهدفوا دبابتين من نوع ميركافا وجرافة عسكرية بقذائف "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت أن المقاتلين أوقعوا الجنود في الدبابتين بين قتيل وجريح.

وأضافت أن مقاتليها أبلغوا كذلك عن تفجير نفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في قوة راجلة مكونة من 7 جنود، كما بثت مشاهد لتدمير ناقلة جند في مخيم المغازي الذي يحاصره الاحتلال وسط أنباء عن إطلاق النار على المدنيين بشكل عشوائي.

بدورها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت تمركزا لآليات وجنود الاحتلال في محور مخيم المغازي بوابل من قذائف هاون؛ كما قصفت بلدات في غلاف غزة بدفعات صاروخية متزامنة.

وفي جنوب قطاع غزة، قالت القسام إنها قصفت حشود الجيش الإسرائيلي المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون.

من جانبها، قالت سرايا القدس إنها قصفت حشودا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي بوابل من قذائف هاون في منطقة الكتيبة وسط خان يونس.

إصابات الاحتلال

على صعيد متصل، قال مستشفى سوروكا الإسرائيلي إنه استقبل 8 جنود أصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المستشفى أنه استقبل منذ بداية الحرب 2478 جريحا، 14 منهم بحالة خطيرة، كما يواصل تقديم العلاج لـ35 عسكريا أصيبوا في غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مطلع الشهر الجاري أن وحدة 669 للإنقاذ أجلت أكثر من ألف جريح أصيبوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

وفي سياق التوغل الإسرائيلي، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري إن قواتهم عثرت على فتحتي نفق في أحد المباني وسط قطاع غزة، وفتحة نفق في مخيم المغازي وسط القطاع كانت بداخلها وسائل قتالية، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث العسكري أن قوات الجيش دمّرت أمس السبت مجمعا لإطلاق القذائف الصاروخية في منطقة بيت لاهيا شمال غزة.

وتابع أن مسيّرة إسرائيلية قصفت 4 عناصر من قوات النخبة في حركة حماس، وقتلت عنصرا خامسا كان يتقدم باتجاه القوات، بحسب كلامه.

كما قال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي سيركز في عملياته على وسط وجنوب قطاع غزة بشكل مختلف عما فعلوه بالشمال، دون توضيح مغزاه، معلنا "تفكيك" بنية القيادة العسكرية لحركة حماس في شمال القطاع، حسب قوله.

في تلك الأثناء، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن وزير الدفاع يوآف غالانت تأكيده لعائلات الجنود الأسرى أن الحرب لن تنتهي قبل إعادة كل الأسرى.

وتنتقد الحكومة الإسرائيلية الجيش لعدم تمكّنه من تحقيق أهداف الحرب في غزة، لا سيما أنه لم يستطع استعادة أي أسير بالعمليات العسكرية التي أسفرت في بعضها عن مقتل أسرى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی جنود الاحتلال مخیم المغازی وسط القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة

سرايا - أكدت وسائل إعلام اسرائيلية تحطم طائرة مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، ما أدى لمقتل 3 جنود اسرائيليين وإصابة 10 آخرين.

ونشرت وسائل إعلام اسرائيلية صورا تبرز تحطم الطائرة جنوبي قطاع غزة بعد تحطمها، وبجري جيش الاحتلال تحقيقات موسعة للوقوف على ملابسات سقوط المروحية العسكرية في غزة.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلى الثلاثاء، أنه شن غارات جوية على منشآت تابعة لـ"حزب الله" فى مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة جنوبى لبنان.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بيان الجيش القول "إنه بالإضافة إلى ذلك، أطلقت قواته قذائف هاون في منطقة الناقورة جنوبي لبنان".


مقالات مشابهة

  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • «خارجية الأردن» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة لأونروا في مخيم النصيرات
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا في مخيم طولكرم
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة