روى العديد من ركاب طائرة ألاسكا أحداث لحظات الرعب التي عاشوها فوق السحاب، بعد انفجار نافذة الطائرة "بوينغ 737-9" وهي تحلق في الجو بعد 35 دقيقة من رحلتها إلى كاليفورنيا.

وقال الراكب كايل رينكر لمحطة "سى إن إن" الأمريكية، إن "النافذة انتزعت بعد الإقلاع مباشرة، وإن الأمر كان مفاجئًا، وما كادت الطائرة ترتفع حتى انخلع لوح النافذة، ولم يلاحظ ذلك إلا عندما تدلت أقنعة الأكسجين".

أخبار متعلقة راكب يتسلل لمخزن عجلات طائرة في باريس.. ماذا حدث له؟كرة لهب ضخمة.. احتراق طائرة ركاب أثناء هبوطها في مطار باليابان"لحظات العلا" تتيح حضور فعاليات كأس العُلا للصقور مجانًااقتراب الموت

بينما أكدت إيما فو أنها شعرت بالرعب وأيقنت اقتراب الموت منها حينما شعرت أن الطائرة تسقط دون أن تدرك ما يحدث، مشيرة إلى أن كل ركاب الطائرة كانوا مرعوبين، لكن لحسن الحظ، فقد نجا الجميع.

وتابعت: بعد 10 دقائق فقط من إقلاعنا، سمعنا ضجيجًا قويًا وسقطت أقنعة الأكسجين، وكنت في مقدمة الطائرة، وكنا نجهل ما يحدث في البداية، فقط اعتقدنا أن الضغط انخفض في الطائرة بشكل مفاجئ.

وأضافت عبر حسابها على منصة إكس، أنها ما زالت تشعر بالرعب على الرغم من وصولها سالمة إلى بيتها، مشيرة إلى أنه لم يكن أحد جالسًا في المقعد المجاور للنافذة التي انفجرت

أشادت فو بالطيارين لنجاحهم في الهبوط بسلام، لكنها طالبت شركة طيران ألاسكا بتفسير ما حدث.

BREAKING: Alaska Airlines plane makes emergency landing in Portland, Oregon after window blows out in mid-air.
Several items, including phones, were sucked out of the plane when it suddenly depressurized. Everyone is safe. pic.twitter.com/BtOB1RU3tn— BNO News (@BNONews) January 6, 2024اختفاء النافذة

أما الراكبة فى نجوين، فقالت لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنها استيقظت بفعل ضجيج قوى في أثناء الرحلة، وأنها أفاقت على قناع الأكسجين وهو يسقط أمامها، بينما اختفت النافذة الجانب الأيسر اختفت من مكانها.

وأضافت: أيقنت وقتها أنى سأموت.

وقالت راكبة أخرى إنها شعرت بالموت، حتى إنها كتبت رسالة وداع لوالديها وهي فوق السحاب تنتظر النهاية.

حادث نادر

وعادت طائرة بوينج 737 ماكس 9 التابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، إلى بورتلاند بعد 35 دقيقة من إقلاعها متجهة إلى كاليفورنيا، بعد انهيار جزء من هيكلها، بما في ذلك نافذة.

وقالت الشركة، إن 177 راكبًا وطاقم الطائرة هبطوا بسلام دون أي خسائر بشرية.

وتابعت في بيان: "على الرغم من أن هذا النوع من الحوادث نادر الحصول، فإن طاقم الطيران جرى تدريبه واستعداده لإدارة الوضع بأمان، نحن نحقق فيما حدث، وسنعلن المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة".

An Alaska Airlines plane has made an emergency landing in Portland after a portion of the plane broke off while in flight
Fortunately there wasn’t a passenger seated by the window . pic.twitter.com/FAh4hy5NyL— April Color (@ColorApril) January 6, 2024

فيما أوضحت أليسون فيري المتحدثة باسم مطار بورتلاند في بيان، أن الرحلة رقم 1282 هبطت بسلام في مطار بورتلاند الدولي، حسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

وأعلنت شركة ألاسكا إيقاف العمل بجميع طائراتها من طراز 737 ماكس 9 مؤقتًا حتى إجراء عمليات الفحص والتفتيش.

انخفاض الضغط

وأدى الثقب الكبير الذي خلفه انفجار النافذة إلى انخفاض الضغط في المقصورة، فيما كانت الطائرة على ارتفاع 16 ألف قدم من الأرض.

وأظهرت صور منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، الفجوة ومن خلفها الفضاء الخارجي من داخل الطائرة، بعد تلف النافذة وجزء من الجدار الجانبي للطائرة.

Following the shattered window incident on an Alaska Airlines Boeing 737 plane flying from Portland, Oregon to Ontario, California, causing a loss of cabin pressure and forcing the pilot to make an emergency landing back at Portland International Airport, last Friday evening.... pic.twitter.com/bCPvcwyc3w— The Boring Mates (@theboringmates) January 7, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الولايات المتحدة الأمريكية انفجار نافذة طائرة

إقرأ أيضاً:

خلاف على تحميل الركاب.. إصابة سائق على يد آخر في الدقي

تباشر جهات التحقيق المختصة التحقيق في واقعة إصابة سائق بطعنة نافذة في الصدر على يد زميله داخل موقف بمنطقة الدقي، بسبب أولوية تحميل الركاب، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد عمرو حجازي رئيس قطاع شمال الجيزة يفيد، تلقيه بلاغا من المستشفى بوصول “يوسف. ع” (22 عامًا) مصابا بطعنة نافذة بالصدر.

انتقل المقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقي، والقوة المرافقة له إلى مكان الواقعة، وتبين أن زميل السائق الضحية في الموقف ويدعى “محمد.ر” (50 عامًا) هو الذي طعنه في صدره بسلاح أبيض (كاتر) كان بحوزته، بسبب أولوية تحميل الركاب، وأُلقي القبض على المتهم.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاً9 يوليو.. استئناف اليوتيوبر أكرم سلام على حكم حبسه

حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدي على رضا البحراوي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حركة الركاب على الطيران الكوري إلى 29% في النصف الأول
  • بيل وهيلاري كلينتون يسافران في الدرجة الاقتصادية
  • يرمي طفليه من الطابق الخامس ثم ينتحر
  • خلاف على تحميل الركاب.. إصابة سائق على يد آخر في الدقي
  • صلح ينتهي بجثة.. كيف قتل عامل شقيق زوجته بالبساتين؟
  • "لسة مخضوضة ومنتهى الرعب".. أول تعليق من نشوى مصطفى بعد تعرضها لحادث
  • استحسان كبير للعرض الأول لمسرحية «صوت الصمت»
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”