أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أن جبهة لبنان مع إسرائيل "ردة فعل"، موضحا أنه "لا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنها نتيجة الحرب على غزة".

تهديدات نصر الله "أساسها متين".. تقرير عبري يرصد قدرات "حزب الله" العسكرية من صواريخ وعناصر ومسيّرات

وأضاف نعيم قاسم في كلمة له: "فلتتوقف الحرب على غزة لتتوقف الحرب في جنوب لبنان، وأي نقاش لا وقت له أثناء المعركة وأثناء الحرب".

وتابع قاسم: "جاءنا موفدون كثيرون يدعون للاستقرار"، مؤكدا أنّ "حزب الله يدعو للاستقرار الذي يتم من الأصل عندما تتوقف إسرائيل عن عدوانها على غزة عندها سيحصل هذا الاستقرار".

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأحد، استهدافه لموقع ودبابة وجنود تابعين للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" بوجود تقديرات إسرائيلية حول أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لإبعاد "حزب الله" عن حدود لبنان، فقد يؤدي ذلك إلى "حرب محدودة" بين الجانبين.

كما قال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله يوم الجمعة في كلمة له إن "المقاومة الإسلامية نفذت ما يزيد على 670 عملية ضد إسرائيل خلال 3 أشهر"، لافتا إلى أنه "تم استهداف 48 موقعا حدوديا أكثر من مرة".

وشدد نصر الله على أن لبنان سيصبح مكشوفا إذا تم السكوت على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية وإن "الرد آت لا محالة".

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصاعدا في تبادل القصف خاصة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، ما يثير مخاوف من توسع رقعة النزاع. 

وحذرت إسرائيل من أنها ستكثف عملها العسكري ما لم ينسحب مقاتلو حزب الله من الحدود.

المصدر: "النشرة" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس حزب الله حسن نصرالله طوفان الأقصى قطاع غزة نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اتصال هاتفي، أمس الإثنين، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، آخر التطوّرات بالمنطقة، والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق، وحرب الإبادة الجماعية التي تشّن على غزّة".

وأكد السوداني في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، موقف العراق الداعم لهذه الجهود، وكل ما من شأنه أن يوقف الحرب، وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة، مُجددًا المضي بدعم الشعب اللبناني في صموده ومحنته، بكل الوسائل الإنسانية والخدمية التي تمكنه من تجاوز آثار الحرب والدمار، وتعزز تلاحم أبنائه إزاء الأخطار والعدوان.

وأشار إلى أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني المسؤول عن منع استمرار العدوان، فضلًا عن دور المؤسسات الأممية والدول الكبرى في حفظ دماء الشعوب وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • الخسارة البشرية الأفدح على جبهة لبنان.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في معارك الجنوب
  • إسرائيل تصعّد وتغتال وتقتل وتدمّر ولا تجد من يوقفها
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • مغردون: هل دخلت إسرائيل بريا جنوب لبنان أم هي حرب نفسية؟
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • إيران: لن نرسل قوات إلى لبنان وفلسطين لمواجهة إسرائيل
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • لتدميره مثل غزة..خلال ساعات: مؤشرات جدية على غزو إسرائيل للبنان