وجه الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، نصيحة إلى المصريين بشأن أهمية الحصول على اللقاحات للتصدي للأمراض التنفسية والمعدية خاصة مع استمرار المدارس والتجمعات بين الطلبة.

أعراض لأمراض القلب تتشابه مع الأنفلونزا علاج الإنفلونزا ووسائل فعّالة للوقاية في بداية فصل الشتاء

وقال "الحداد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأحد، "مدارس وتجمعات تعني وجود أمراض تنفسية أو أمراض جلدية معدية، ولذلك نبدأ نحصل على مصل الأنفلونزا".

أهمية الحصول على اللقاحات 

وأضاف "ولكن أهميته لا تزال موجودة خصوصا الأطفال مرضى الحساسية والسكر والحوامل وكبار السن لها مضاعفات على هذه الفئات شديدة ومنتشرة، وهذه الأمصال لا يؤخذ قبل سن 6 أشهر ومن سن 6 سنوات إلى 9 سنوات يحتاج إلى الحصول على جرعتين".

وتابع "وفوق الـ9 سنوات يحصل على جرعة واحدة وموجودة في المصل واللقاح بأسعار مدعومة تبدأ من 120 جنيه وقد يكون لها آثار جانبية من ارتفاع في درجات الحرارة أو آلام مكان الحقنة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة كبار السن أمراض التنفس انفلونزا المصل واللقاح الإنفلونزا ارتفاع في درجات الحرارة مرضى الحساسية

إقرأ أيضاً:

السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو

تاق برس – وجّه السودان دعوة إلى المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال النفط والغاز، وذلك في منطقة البحر الأحمر.

 

وأكد أن أبوابه مفتوحة للملكة العربية السعودية بما يخدم هذا التعاون ويعززه.

وبحسب بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، قال وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم، خلال لقائه مع السفير السعودي علي بن حسن جعفر،إن أبواب بلاده مفتوحة للتعاون مع المملكة.

وأوضح الوزير السوداني أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع السعودية في مجال النفط والغاز، لا سيما مع وجود خصوصية في العلاقة بين البلدين.

 

وأبدى ترحيبه بالتعاون في البحر الأحمر مع شركة أرامكو.

وكان وزير الطاقة والنفط الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد قد التقى السفير السعودي علي بن حسن جعفر، بمقرّ الوزارة في الخرطوم، لبحث أوجه التعاون المحتملة بين البلدين في عدد من المجالات.
النفط والغاز في السودان

وناقش وزير الطاقة والنفط السوداني محي الدين نعيم، مع السفير السعودي لدى الخرطوم، التعاون في منطقة البحر الأحمر، بين وزارته وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى عدد من مجالات التعاون الأخرى.

وقال: “نؤكد اهتمامنا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية على المستوى الإستراتيجي، والعمل في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود”، وفق التصريحات التي أوردها بيان الوزارة، الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

من جانبه، قال السفير السعودي لدى الخرطوم على بن حسن جعفر، إن التعاون مع دولة السودان في مجال النفط والغاز وعدد من المجالات الأخرى يحظى بأهمية كبيرة لدى المملكة.

وأشار السفير إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الخرطوم في عام 2021 لاستغلال النفط والغاز في البحر الأحمر، وكان وقتها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان، برأس مال مبدئي 5 مليارات دولار.

وأبدى الوزير تطلُّعه إلى العمل على تفعيل الاتفاقيات والتعاون المشترك بين السودان والسعودي.

 

وأعرب عن أمله في ترتيب زيارة لوزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم إلى السعةدية ، للقاء وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزيارة شركة أرامكو.

البحر الأحمرالسعوديةالسودان

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • نتنياهو يوجه أعضاء حكومته بالتزام الصمت بشأن أي تحرك عسكري في لبنان
  • “هل المفروض نقلق؟”.. السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل “التطورات الخطيرة بالمنطقة”
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • السيسي يوجه رسالة طمأنة وتحذير للمصريين: أمورنا تتحسن وانتبهوا من الإفك والكذب والشائعات
  • السيسي يوجه نصيحة لخريجي أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يوجه نصيحة مهمة لطلاب أكاديمية الشرطة