قال الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إنَّ جميع شرفاء العالم يتساءلون، إلى متى تستمر المعاناة لأهالي غزة، وهو التساؤل الذي يجب توجيهه إلى الضمير الدولي الغائب والمؤسسات الدولية العاجزة عن تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار.

وأضاف «أبو سمرة»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، أنَّه قبل أسابيع، اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بوقف إطلاق النار والعدوان على غزة، ورغم ذلك لم ينفذ حتى الآن، رغم دخولنا الشهر الرابع للحرب ليتحول القطاع بأكمله إلى أكبر مقبرة جماعية في التاريخ بعد أن كان أكبر سجن في العالم.

وتابع رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: «حرمان قطاع غزة من الدواء والغذاء وفرض التجويع والحصار والقصف، ليموت الأهالي لعدم وجود الدواء أو الغذاء، وجرائم الاحتلال وصلت إلى حد غير مسبوق ولم يشهده التاريخ، باعتقال جثث الشهداء والقتلى ضحايا القصف بالتقاطها من أماكن القصف والاجتياحات البرية ونبش المقابر، ناهيك عن عمليات الإعدام الميداني ويقتلون الأبناء أمام آبائهم وأمهاتهم، وكذلك قتل الأزواج أمام زوجاتهم، وهكذا، وإحصائيات حول آلاف الجثث تم سرقتها».

واستطرد: «تم هدم ما يزيد عن 70% من مباني قطاع غزة وتهجير أكثر من 90% من أهالي القطاع ليصبحوا نازحين، ومدينة رفح الفلسطينية كانت بالكاد تتسع لنحو 500 ألف نسمة، والآن بها مليون و300 ألف نسمة، والعائلة بالكاد تجد لها مترين مربعين لخيمة إيواء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ربع مليون جنيه جوائز لأفضل فيلم يناقش معاناة المواطن الفلسطيني بـ"القاهرة السينمائي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والفنان مصطفى شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية الفنان الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في مقر المهرجان، وتم الاتفاق على قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها ربع مليون جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش الأحوال والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، وسوف يتم تقديم ثلاث جوائز تشمل الإنتاج والسيناريو والإخراج.

ومن جانبه رحب الفنان الكبير حسين فهمي بالتعاون المثمر والبنَّاء مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدًا اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الأفلام التي تُعبِّر عن المعاناة الإنسانية للمواطن الفلسطيني.

ومن جهته، أكد الدكتور عمرو الليثي حرص الاتحاد منذ نشأته دعم الأعمال التي تدعم القضية الفلسطينية وتكشف معاناة المواطن الفلسطيني ، ومن جانبه أكد الفنان مصطفى شعبان مستشار رئيس الاتحاد احتفاءه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.

يذكر أن اتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قدم جًوائز ماليه لأهم الأعمال الدرامية التي تخدم القضية الفلسطينية التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية والدولية.

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية لصناعة الطيران تفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار
  • وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دواء إضافية في السوق المحلي
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دوائية بالسوق منذ بداية أغسطس
  • بالفيديو | عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني
  • المغرب يجدد دعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني من قلب نيويورك
  • ربع مليون جنيه جوائز لأفضل فيلم يناقش معاناة المواطن الفلسطيني بـ"القاهرة السينمائي"
  • «معلومات الوزراء»: 3.4 مليون منشأة قطاع خاص موجودة في مصر
  • متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله