تحدث الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، وثيقة التوجهات الاستراتيجية والتي تتحدث عن خريطة الاقتصاد المصري خلال 6 سنوات.

بشهادة المؤسسات الدولية.. الحكومة: مصر من أكثر الدول التي تمنح مزايا للمستثمرين.. فيديو الحكومة: مؤشرات على تراجع معدلات التضخم عالميا وفي مصر.. فيديو

وقال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "وثيقة التوجهات الاستراتيجية هي توثيق للمرحلة المقبلة، وتتطابق مع رؤية مصر في الأمم المتحدة 2030".

 

وأضاف: "120 مليون نسمة سيكون تعداد سكان مصر بحلول عام 2030"، موضحا: "رؤية مصر في الـ6 سنوات المقبلة تحتاج إلى ضعف الموازنة الموجودة".

 

وأشار الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي،: "مصر تواجه تحديات كبيرة ولا بد من مواجهة التضخم المستمر"، موضحا: "انخفاض معدل التضخم في بداية 2025 إلى أقل من 10%".

 

واسترسل الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي،: "التقديرات العالمية تشير إلى أن التضخم يحتاج وقتا لينخفض"، لافتا: "10 آلاف دولار قيمة النولون في شركات الشحن مما أدى إلى رفع التكلفة".

 

وأوضح أن تراجع معدلات السياحة في الفترة الحالية لن يزيد من معدل العملة الأجنبية، مؤكدا ان الدولة لديها خطة طموحة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، وتثبيت سعر الصرف يساهم في زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

 

وشدد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، على أن السياسة الضريبية والجمركية لابد أن تكون بالفاتورة الإلكترونية، موضحا أنه لا بد من معرفة رؤية الحكومة من المشاركة في اتفاقية البريكس.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وثيقة التوجهات الاستراتيجية الإقتصاد المصرى الإعلامي أحمد موسى أحمد موسى الدكتور مصطفى بدرة التوجهات الاستراتيجية المؤسسات الدولية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة،  والدكتورة عطية الطنطاوي، مقرر لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس؛ والدكتور محمد زكي السديمي، رئيس الجمعية الجغرافية المصرية تنطلق فعاليات مؤتمر “التنمية العمرانية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030”.

وزارة الثقافة تنظم حفل "كلثوميات" في معهد الموسيقى العربية.. الليلة الثقافة تنظم صالونًا بالأوبرا بعنوان "مصر مسرحًا للأحداث في روايات لوفينو"

 ويقام المؤتمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و 2 أكتوبر 2024، بالمجلس الأعلى للثقافة والجمعية الجغرافية المصرية.

ويضم المؤتمر ٨ جلسات علمية بمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين في مجال الموضوع

وتنطلق الفعاليات في تمام التاسعة من صباح الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024؛ بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وتمتد فعاليات اليوم الأول حتى الثانية والنصف عصراً بالتوازي بقاعات المجلس 

فيما تنتقل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الأربعاء 2 أكتوبر 2024 لتعقد بمقر الجمعية الجغرافية المصرية.

ويمكن  الاطلاع على البرنامج التفصيلي لفعاليات المؤتمر من خلال الرابط التالي: 

 https://drive.google.com/file/d/1N0-cSmVhv8fGuYnG976zDbIVElxw2HHx/view?usp=sharing

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • الدكتور العيسى: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • كيف يحضّر حزب الله للمرحلة المقبلة؟ وهل يعول على إيران؟.. محللان يجيبان
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية