أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة خدمة الفصل الاجتماعي عن بطاقات تموين أخرى إلكترونيًا من خلال بوابة مصر الرقمية.

وأوضحت الوزارة أن خدمة الفصل الاجتماعي تتيح للمواطنين استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة العائلة، وذلك لأسباب معينة، مثل الزواج أو الطلاق أو الوفاة.

خطوات الفصل الاجتماعي عن بطاقة التموين 

ولكي يتمكن المواطن من الاستفادة من خدمة الفصل الاجتماعي، يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية.

يفتح الرابط في نافذة جديدة (اضغط هنا). تسجيل حساب على المنصة بإدخال البيانات الخاصة بالرقم القومي، ورقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة ومسجل باسمه في شركة الاتصالات. الضغط على خدمات التموين. اختيار خدمة الفصل الاجتماعي. تحديد سبب الفصل من بين الخيارات المتاحة. تسجيل البيانات المطلوبة حول بطاقة التموين. تسجيل بيانات البطاقة المراد الانضمام إليها في حالة زواج الفتاة.

وبعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة، سيقوم النظام بمراجعة الطلب، وفي حالة الموافقة عليه، سيتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب البطاقة على رقم الهاتف المسجل في حسابه على بوابة مصر الرقمية، تفيد باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين التابع للمنطقة.

وتعد خدمة الفصل الاجتماعي عن بطاقات تموين أخرى، إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال بوابة مصر الرقمية، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر التموين البطاقات التموينية منصة مصر الرقمية بوابة مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024

بطاقة التموين هي أداة هامة تستخدم في العديد من الدول لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين بأسعار مدعومة، وفي مصر تُعد بطاقة التموين جزءًا من نظام الحماية الاجتماعية الذي يهدف إلى دعم الأسر ذات الدخل المحدود، إضافة المواليد إلى بطاقة التموين هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتخفيف الأعباء المالية عن الأسر المصرية.

خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموينللبدء في الاستفادة من الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة المصرية، يقوم المواطن بتسجيل الدخول إلى بوابة مصر الرقمية.إذا كان المواطن لا يمتلك حسابا على الموقع، فعليه إنشاء حساب جديد باستخدام البيانات الشخصية كرقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول الخاص به.بعد تسجيل الدخول، يتوجه المواطن إلى الصفحة الرئيسية وينقر على قسم التموين.من هناك، يتم الانتقال إلى خدمة إضافة مولود جديد من بين الخدمات المتنوعة المتاحة على المنصة.يتطلب التقديم لهذه الخدمة ملء استمارة إلكترونية تحتوي على البيانات المطلوبة عن المولود الجديد.يجب على المواطن إدخال المعلومات بدقة مثل اسم المولود، تاريخ الميلاد، الرقم القومي إذا كان متوفرا، بالإضافة إلى أي معلومات ضرورية أخرى تطلبها البوابة لتسجيل المولود الجديد بنجاح.كما ينبغي التأكد من صحة البيانات المدخلة لتجنب أي تأخير في معالجة الطلب.يعد هذا الإجراء جزءا من الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية الرقمية وتبسيط الإجراءات للمواطنين. شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024 لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟ الخطوات اللازمة لإضافة المواليد

تشمل عملية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين عدة خطوات، من بينها:

تقديم طلب: يمكن للمواطنين تقديم طلبات إضافة المواليد عبر مكاتب التموين المنتشرة في جميع المحافظات أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التموين.المستندات المطلوبة: تتطلب العملية تقديم بعض المستندات مثل صورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، شهادة ميلاد الطفل، وصورة من بطاقة التموين.المراجعة والتحديث: بعد تقديم الطلب، يقوم موظفو مكتب التموين بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها قبل تحديث البطاقة وإضافة المولود.أهمية إضافة المواليد إلى بطاقة التموين

إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين يسمح للأسر بزيادة حصتهم من السلع المدعومة مثل الزيت والسكر والأرز. هذا الإجراء يساهم في:

 

تحسين الظروف المعيشية: ضمان حصول جميع أفراد الأسرة على احتياجاتهم الأساسية من السلع التموينية.تقليل الأعباء المالية: تخفيف الضغط المالي عن الأسر، خاصة تلك التي تنمو بمرور الوقت.دعم الاستقرار الاجتماعي: المساعدة في تحقيق التوازن الاجتماعي من خلال توفير الدعم للأسر الفقيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟
  • "بوابة موحدة" للولوج إلى "جميع الخدمات الرقمية" سترى النور قريبا وفق الوزيرة مزور
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية