شهد مركز الطفل للحضارة والإبداع، يوما ترفيهيا احتفالا بالعام الجديد، استمرارا للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج وزارة الثقافة.

تضمنت الفعاليات حوارا مفتوحا قدمته د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل بعنوان "الإيجابية سلوك حضاري" تحدثت خلاله عن أهمية التحلي بإيجابية في استقبال الأعياد والتهنئة بها الأمر الذي يعكس مدى تقبل الآخر والتسامح في المعاملة ويقاس من خلاله مدى تحضر الشعوب.

وأكدت "حسن" أن غرس السلوكيات الإيجابية في نفوس النشء أحد أهم ركائز برامج بناء الإنسان التى تسعى هيئة قصور الثقافة لتنفيذها من خلالها برامجها وورشها المختلفة.

وفي الجانب الفني لأنشطة اليوم أقيم عرض فني لفرقة "كذا لون" للمسرح الأسود للفنان شعبان أبو الفضل، بالإضافة لورشة تصميم كروت معايدة للتهنئة بالعيد نفذتها شهد عيد، بجانب تنفيذ مجسم لشجرة كريسماس من الناصيبيان والفوم الملون نفذتها سهام محمد.

الفعاليات قدمت بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برامج متنوعة تقدمها هيئة قصور الثقافة للأطفال ضمن أجندتها في يناير الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالا بالعام الجديد الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تعلن استكمال مشروع «ابدأ حلمك» في 4 محافظات

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استئناف العمل على استكمال مشروع «ابدأ حلمك»، بالبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع وتشمل 4 محافظات «قنا، والإسماعيلية، وأسوان، إلى جانب تخريج الدفعة الجديدة بشمال سيناء»، إذ نستعد لتخريج الدفعة الجديدة.

وأضاف المخرج أحمد طه، المدير الفني لمشروع «ابدأ حلمك»، لـ«الوطن»، أنّ اللجنة العليا للمشروع تعقد اجتماعها اليوم؛ لاستكمال مراحل العمل وفق جدولٍ زمنيٍ في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ مراحل المشروع تبدأ بالإعلان عن المحافظة، ثم تجرى مقابلات واختبارات للمتقدمين، وبعد الاستقرار على المجموعة التي تمكنت من هذه الاختبارات تبدأ الورش في التدريب على جميع الفنون المتعلقة بالمسرح، وتشمل ورش رقص وغناء وديكور وإخراج وإلقاء ودراما وتمثيل، والتدريب يتم على أيدي نخبة من الخبراء والأكاديمين في مختلف المجالات.

ويستمر التدريب من 3 إلى 6 أشهر، وبعدها تُقدم الفرقة عرض الختام وتخريج الفرقة؛ لتعلن فرقة نوعية بهيئة قصور الثقافة.

مشروع «ابدأ حلمك»

كانت المرحلة الأولى من مشروع «ابدأ حلمك»، شهدت تخريج دفعات من محافظات «أسيوط، والفيوم، والشرقية»، والمرحلة الثانية لمحافظات «بورسعيد، وبني سويف، والجيزة، وكفر الشيخ»، واعتمدت فرق هذه المحافظات فرقًا مسرحية نوعية.

مقالات مشابهة

  • "أتوبيس الفن" يُنظم زيارة ميدانية للأطفال إلى متحف التحرير|صور
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • قصور الثقافة تقيم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة بالإسكندرية الخميس المقبل
  • «قصور الثقافة» تنظم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا في الإسكندرية
  • فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة
  • خلفًا للبسيوني.. محمد عبد الحافظ ناصف رئيسًا لهيئة قصور الثقافة
  • «أسرتي السعيدة».. ورش تثقيفية تفاعلية للأطفال
  • قصور الثقافة تعلن استكمال مشروع «ابدأ حلمك» في 4 محافظات
  • الخميس.. قصور الثقافة تطلق مهرجان "أهالينا الصيفي"بالشرقية
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة