حذر الملك الأردني، عبد الله الثاني من التداعيات الكارثية لاستمرار القصف على غزة، مشددا على ضرورة وضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع.

وذكر الديوان الملكلي الأردني في بيان، أن الملك عبد الله جدد لدى لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم، ، التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة بـ”الضغط باتجاه وقف فوري لإطلاق النار في غزة”، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية للقطاع بشكل كاف ومستدام.

واعتبر العاهل الأردني، أن المنطقة “لن تنعم بالاستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين” مشددا على  “رفض الأردن الكامل للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي يشكل خرقا واضحا للقانون الدولي”.

كما عبر العاهل الأردني على رفض المملكة لمحاولات الفصل بين غزة والضفة الغربية، باعتبارهما امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة، حسب تعبيره لافتا إلى أن “ما يمارسه المستوطنون المتطرفون من أعمال عنف بحق الفلسطينيين وانتهاكات للأماكن المقدسة في القدس، أمر مرفوض ويجب التصدي له قبل أن يؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة”.

وبحسب البيان  تناول اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وكان بلينكن وصل إلى عمان، السبت، بعد محطتين في تركيا واليونان.

ولدى وصوله للأردن، قال بلينكن في منشور على منصة “إكس”: “أنا في الشرق الأوسط هذا الأسبوع للقاء شركائنا في المنطقة بشأن الوضع في غزة” مضيفا أن المحادثات التي سيجريها “لن تكون بالضرورة محادثات سهلة. ولكن من الأهمية بمكان أن ننخرط في هذه الدبلوماسية الآن من أجل مستقبل غزة نفسها، ومستقبل الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

آخر تحديث: 7 يناير 2024 - 21:11

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أنطوني بلينكن الحرب على غزة الملك عبد الله حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اليوم الخميس، بعدد كبير من عمال المساجد بالمديرية يزيد على ٣٠٠ عامل  خلال دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل المديرية والشيخ عبد العال خليف مدير إدارة أوقاف المحلة ثاني والدكتور محمود طايل مدير إدارة أوقاف المحلة أول والشيخ السيد السعيد الغباري مدير إدارة أوقاف سمنود وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية.

وفي بداية اللقاء وجه وكيل أوقاف الغربية شكره لوزير الأوقاف على حسن رعايته لبيوت الله عز وجل والاهتمام بجميع العاملين بها، مؤكدا أن العمل في خدمة بيوت الله سبحانه وتعالى من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها.

وأضاف العيسوي، أن عمال المساجد أمناء عليها وعليهم إكرام ضيوف الرحمن سبحانه وتعالى.

كما أكد وكيل أوقاف الغربية، اهتمام الوزارة بجميع العاملين بالمساجد الذين يقومون على تهيئتها للمصلين والحفاظ على عمارة بيوت الله عز وجل مشددا على الالتزام والانضباط الإداري لعمال بيوت الله عز وجل وينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن وثقافة الابتسامة والمعاملة الطيبة الكريمة مع رواد المساجد إضافة إلى مرافقة القيم والآداب والأخلاق في سائر تصرفات عمال بيوت الله عز وجل مع رواد المساجد بمراحلهم العمرية المختلفة وبطبقاتهم المتنوعة مما ينعكس على المسجد ودور العبادة بالروحانية والسكينة.

كما أكد، جميع عمال بيوت الله عز وجل الالتزام بالهيئة الحسنة ظاهرًا (الثياب) وباطنا من حيث السكينة والحكمة للحفاظ على قدسية المسجد.

وفي ختام اللقاء أوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

IMG-20241003-WA0051 IMG-20241003-WA0046 IMG-20241003-WA0044 IMG-20241003-WA0043 IMG-20241003-WA0041 IMG-20241003-WA0032 IMG-20241003-WA0037

مقالات مشابهة

  • الأردن وسط طوارئ الحرب
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية يلتقي مسؤولين من البوليساريو
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • IMF: الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • بلينكن: تعزيز الضغوط على طهران وبيونغ يانغ
  • الاستدارة نحو الأردن من جديد