تابع الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، أعمال الذبيح بمجزر سمالوط الآلي، لمتابعة شكاوى الجزارين، مؤكدا عملية تطوير مجزر المدينة وأهميته في الحفاظ على صحة المواطنين، إذ أن الذبح الآلي يقلل من عرضة اللحوم للتلوث.

وأشار إلى أن أطباء المجزر يقومون بالكشف على الحيوانات المقرر ذبحها قبل الذبح، لافتاً إلى أن العمل بالمجزر يجرى على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين، مشددا على أهمية توقيع الكشف الطبي على المذبوحات قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين.

توفيرالاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح

وأضاف رئيس المركز، أنه جرى رفع كفاءة المجازر الآلية بقرى الوحدات المحلية، وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح، بالإضافة إلى توفير أماكن لبيع اللحوم البلدي بأسعار مخفضة.

ووجّه رئيس المركز، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، خلال عمليات الذبح بالمجازر، وذلك من خلال توفير الكمامات والقفازات للعاملين بالمجازر، بالإضافة إلى تعقيم المجازر بشكل مستمر.

وشدد رئيس المركز، على ضرورة التزام الجزارين بتعليمات الذبح الشرعي، وضرورة توقيع الكشف الطبي على المذبوحات قبل الذبح.

اتخاذ الإجراءات لمنع انتشار كورونا

وفي نفس السياق، تابع رئيس المركز أعمال الذبيح بالمجازر الآلية بقرى الوحدات المحلية.

وعلى جانب آخر، كلف رئيس مركز سمالوط نوابه بمتابعة أعمال كسح المياه الناتجة عن أعمال الذبيح بالسلخانة، ويأتي هذا في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لأعمال الذبح، وإتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رئيس مركز سمالوط اللحوم الجزارين رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات

قالت مونيكا مجدي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» بالجيزة، إنه في منطقة إمبابة أطلقت مؤسسة حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة لبيع اللحوم بجودة عالية وأسعار مخفضة، ما لاقى إشادات واسعة من جانب المواطنين.

انطلاق مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة

وأضافت «مجدي» خلال رسالة على الهواء، أن متطوعي حياة كريمة يشرفون على بيع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية؛ تخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين بشكل كبير، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتوسع في الحماية المجتمعية.

نقاط متحركة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة 

وتابعت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»: «اليوم هو الأول في هذه المبادرة، إذ أٌطلقت في عدة محافظات منها الجيزة التي تتواجد بها ثلاث نقاط متحركة في أرض اللواء، وإمبابة، والمنيب».

واستطردت: «المبادرة لها أيضا نقاط متحركة في محافظة القاهرة بمنطقة شبرا تحديدا في الساحل، وتوجد أيضا في العديد من المحاظفات الأخرى كالإسماعيلية، والشرقية، ومن الغد سيتم التوسع في هذه المبادرة بعدد أكبر من النقاط الثابتة والمتحركة لبيع اللحوم الطازجة البلدي، بسعر 210 جنيهات للكيلو الواحد».

مقالات مشابهة

  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع اللحوم في منافذ «حياة كريمة» بالشرقية والإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • «حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة