الثورة نت../

نظّمت الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى “يوم الشهيد الفلسطيني”.

وبحسب موقع الميادين، تجمّع المتضامنون في الطريق الجديدة وسط بيروت، واتجهوا نحو مقبرة الشهداء في منطقة شاتيلا، وحملوا الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات المنددة بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

وشارك في الفعالية العديد من الشخصيات الفلسطينية والوطنية اللبنانية، ورددوا الهتافات والشعارات التي تطالب بضرورة وحدة الصف الفلسطيني والوقف الفوري للعدوان ومحاكمة العدو الصهيوني على جرائمه بحق الإنسانية.

وكانت العديد من الدول حول العالم قد شهدت تظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو في غزّة.

ويأتي ذلك فيما يستمرّ العدو الصهيوني في عدوانه ضدّ قطاع غزّة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات وكل مقوّمات الحياة، فيما يعاني القطاع حصاراً خانقاً، وسط انقطاع الغذاء والماء والدواء والوقود.

هذا وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع من جرّاء العدوان الصهيوني المُستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22835، بحسب آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

9385 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الثلاثاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9385)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم (25) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم جريح، ومعتقلون سابقون.

يشار إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، رام الله، وقلقيلية، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، تحديداً في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • 9385 حالة اعتقال في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • مسؤولة أممية: أكثر من 200 إغاثي قتلوا بغزة منذ أكتوبر الماضي
  • 9385 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • بالصور والتفاصيل.. مهرجانات جماهيرية حاشدة في 16 ساحة بصعدة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • صعدة..مهرجانات حاشدة في 16 ساحة بالمحافظة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال
  • 37626 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة