اقصى ليفربول في غياب هدافه المصري محمد صلاح، مضيفه ارسنال من الدور الثالث من كأس انكلترا لكرة القدم بالفوز عليه بهدفين نظيفين الاحد على ستاد الامارات في شمال لندن.

وانضم صلاح الى صفوف منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في كأس الامم الافريقية التي تنطلق في ساحل العاج في 13 الحالي.

في المقابل، استمرت الازمة التي يمر بها الفريق اللندني الذي حصد نقطة واحدة من اخر ثلاث مباريات له في الدوري المحلي بينها خسارتان امام جاريه وست هام وفولهام ليتراجع من المركز الاول الى الرابع في الاونة الاخيرة.

خاض ارسنال المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس الذي تعرض لاصابة طفيفة في ركبته خلال التدريبات، كما ارتأى مدربه الاسباني ميكل ارتيتا اشراك الجناح رئيس نلسون بدلا من البرازيلي غابريال مارتينيلي.

سيطر ارسنال على مجريات اللعب تماما في الشوط الاول الذي جاء مثيرا لكن لاعبيه تميزوا بالرعونة داخل المنطقة لا سيما بوكايو ساكا الذي اضاع اكثر من فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء ليفربول واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا الضغط الهجومي لارسنال.

وجاء الفرج لليفربول متأخرا عندما تقدم بهدف عكسي سجله مدافع ارسنال البولندي ياكوب كيويور عندما حاول تشتيت كرة برأسه من ركلة ركنية فتابعت طريقها داخل شباك الحارس ارون رامسدايل (80).

وفي غمرة هجمات ارسنال لادراك التعادل وفرض مباراة معادة على ملعب انفيلد، نجح ليفربول في حسم الامور نهائيا في الثاني الاخيرة من المباراة عندما وصلت الكرة باتجاه الكولومبي لويس دياس فاطلقها قوية في سقف الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

خماسية ليسي وعودة دي بروين

واستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس انكلترا بقوة باكتساحه ضيفه هادرسفيلد من دوري “تشامبينشيب” (الدرجة الاولى) بخماسية ليبلغ الدور الرابع في مباراة شهدت عودة قائده كيفن دي بروين بعد غياب عن الملاعب منذ مطلع الموسم الحالي بداعي الاصابة.

وكان سيتي تغلب على جاره يونايتد 2-1 في المباراة النهائية نهاية الموسم الماضي.

صمد هادرسفيلد 33 دقيقة قبل ان يفتتح الجناح الانكليزي الدولي فيل فودن التسجيل وسرعان ما اضاف مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني يوليان الفاريس التسجيل بعد مرور 4 دقائق.

ثم شارك دي بروين في الدقيقة 57 بدلا من الفاريس وبعدها بدقيقة واحدة عزز فريقه تقدمه عندما سجل مدافع هادرسفيلد بن جاكسون هدفا عكسيا في مرماه ليتقدم سيتي 3-صفر.

اضاف فودن الهدف الرابع بتسديدة زاحفة من 18 مترا (65) واضاف البديل البلجيكي جيريمي دوكو الخامس بتمريرة حاسمة من مواطنه دي بروين (74).

وسقط وست هام في فخ التعادل على ارضه مع بريستول سيتي من الدرجة الثانية 1-1 على الرغم من تقدمه مبكرا بواسطة جاريد بوين، وسيتعين عليه خوض الاعادة على ارض منافسه.

والامر ينطبق على نوتنغهام فوريست الذي تخلف على ملعبه امام بلاكبول من الدرجة الثانية ايضا صفر-2 قبل ان ينجح في خطف التعادل 2-2.

وكان بلاكبول اخرج نوتنغهام فوريست بالذات من مسابقة الكأس الموسم الماضي.

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال كأس انكلترا ليفربول

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال كأس انكلترا ليفربول کأس انکلترا

إقرأ أيضاً:

لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى

خسر الفريق الكروي الأول بنادي السلام تجربته الودية التي خاضها أمام منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية بهدف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد السيب وتعد التجربة الأخيرة للسلام قبيل انطلاقة دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، وسيلعب السلام في دوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره كلا من بوشر ونزوى والوحدة وفنجاء وصلالة وظفار.

وخلال التعديل الذي أجراه الاتحاد العماني لكرة القدم بتصعيد بهلا لدوري عمانتل لكرة القدم ونزول نادي ظفار لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بسبب ما يخص الترخيص فقد وقع ظفار ضمن مجموعة السلام بدلا من بهلا، وسيستهل السلام مشواره في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم بملاقاة بوشر يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث سيلعب السلام جميع مبارياته التي على أرضه بالمجمع الرياضي بصحار.

وبالنظر إلى استعدادات السلام للدوري فقد جاءت مبكرة من خلال التعاقد مع المدرب العراقي مصطفى إسماعيل، وضم الجهاز الفني المساعد مساعد المدرب حمدان السعدي والمعد البدني أحمد المزروعي ومدرب الحراس أحمد البلوشي ومدير الفريق الأول محمد بن خلفان المقبالي، ولعب الفريق عدة مباريات تجريبية أمام النهضة ونادي الحمرية الإماراتي ونادي مصفوت الإماراتي وصحم وأهلي سداب والطليعة والخابورة. وتعاقد النادي مع لاعبين جدد كما جدد التعاقد مع لاعبين من الموسم الماضي.

ومن باب تهيئة الظروف وإتاحة الفرصة بالكامل أمام الفريق الكروي الطامح للصعود لدوري عمانتل لكرة القدم بعد أن فاتته الفرصة في الموسم الماضي إذ كان قاب قوسين من تحقيق ذلك وصعد وقتها جاراه الخابورة وصحم إلى دوري عمانتل لكرة القدم، فإن إدارة النادي لم تشارك في دوري المراحل السنية لهذا الموسم.

ويجابه فريق السلام على مسارين في هذا الموسم أولهما دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والثاني المشاركة في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وكانت إدارة النادي قد رصدت فاتورة مالية لمشاركة الفريق في هذا الموسم بما يضمن تحقيق ما يحتاجه من متطلبات بالتوازي مع عدم تكبيد خزانة النادي أي مصروفات إدارية زائدة من شأنها أن تثقل الكاهل وتسهم في إيجاد مديونية قد تأثر على نفقات النادي الأخرى.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يستهل مشواره بدوري الابطال أمام ميلان غدا.. أرقام الفرعون تجيب
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • بحضور صلاح.. ليفربول يسقط أمام نوتنغهام
  • شاهد بالبث المباشر ليفربول اليوم.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024