أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أن بلاده ستستمر بالدفاع عن الأمن البحري في المنطقة. وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي في الدوحة مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن "النزاع الجاري يمكن أن ينتشر بسهولة، مما يتسبب في معاناة أكبر".   وأضاف "علينا الالتزام باستخدام نفوذنا لتجنب ظهور جبهات جديدة في النزاع الحالي"، معتبراً أن "قطر قامت بدور أساسي في مفاوضات إطلاق سراح الرهائن في غزة، ومنهم أمريكيون".

  وشدد بلينكن بالقول "نثير مع إسرائيل الحاجة للقيام بكل ما يمكن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة"، مشيراً الى أن "90% من سكان قطاع غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء".   واعرب عن رفضه "التصريحات الصادرة من مسؤولين في إسرائيل بإعادة توطين سكان غزة"، مضيفاً "ما يواجهه مراسل الجزيرة وائل الدحدوح مأساة حقيقية، ولا يمكن أن أتخيل الفظاعة التي واجهها وائل الدحدوح ليس لمرة واحدة، بل لمرتين".   وتابع أن "هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تسببت في تعطيل أكثر من 20% من الشحنات الدولية، هجمات الحوثيين تسبب ضررا للشعوب عبر العالم"، مشدداً "سنستمر في الدفاع عن الأمن البحري في المنطقة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية

بحث السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نظيري الأمريكي أنتوني بلينكن، مزيدًا من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات والحرص المشترك من جانب الولايات المتحدة ومصر في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن مصر دولة إقليمية كبيرة ورئيسية، والولايات المتحدة قوى عالمية كبرى ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر بيننا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهمنا.

تابع :«تحدثنا باستفاضة اليوم عن التعاون في الاقتصاد والاستثمار وهناك تفهم مشترك وحرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية، وفي القلب الاستثمارات الأمريكية وتشجيع الاستثمارات الأمريكية وأيضا الشركات الأمريكية على العمل في السوق المصرية والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها الاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية: اتفقت مع بلينكن لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية في مصر
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: نرحب بـ أنتوني بلينكن ضيفا عزيزا على مصر 
  • ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع المنطقة برمتها إلى هاوية حرب إقليمية
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • مصر تؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة وروسيا تتهم واشنطن بالعرقلة