منحت وزارة البيئة والمياه والزراعة مُلّاك الإبل في المملكة، مهلة لمدة 5 أشهر تنتهي في الأول من مايو المقبل، لترقيم وتسجيل إبلهم إلكترونيًا، مشيرة إلى أن التقدم لطلب خدمة الترقيم يتم مجانًا عبر الدخول لمنصة "نما" الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا. 

ودعت الوزارة  مُلاك الإبل إلى الإسراع بالترقيم والتسجيل الإلكتروني لحفظ حقوقهم، والاستفادة من المزايا والخدمات المقدّمة لهم.

ويعود ترقيم الإبل بفوائد عديدة على ملاكها، تتمثل في توفير قاعدة بيانات تُسهّل إجراءات نقل ملكيتها، كما يساعد على رصد أعداد، وأنواع، وأجناس الإبل وتوزيعها الجغرافي بدقة، بالإضافة إلى أنه يُمكّن مُلّاك الإبل من الحصول على الخدمات المقدّمة من الوزارة، ويُمكّنها من تنفيذ خطط تحسين الإنتاج الحيواني، وضبط حركة الإبل السائبة والحد من تسببها في وقوع الحوادث المرورية وإتلاف الممتلكات.

كما يسهم في مكافحة الأوبئة والأمراض الحيوانية حال حدوثها، كما يساعد مُلّاك الإبل في توثيق ثرواتهم الحيوانية في سجلات الوزارة، إلى جانب مساهمته في تأصيل سُلالات الحيوانات في المملكة وبناء رؤية شاملة عنها. 

وتمنع الأنظمة تداول، أو بيع، أو شراء، أو نقل ملكية الإبل غير المرقّمة، ويعرض عدم ترقيم الإبل يُعرّض مُلّاكها للعقوبة والغرامة المالية، وفقًا لجدول المخالفات وتحديد العقوبات.

ويمكن الاطلاع على الجدول عبر الرابط التالي من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة ترقيم الإبل

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا خليجيًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (25) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • 6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • نشرة التوك شو.. حل لغز سحر مؤمن زكريا وتواصل العدوان على لبنان
  • أمير هشام: الزمالك ضم كوستا مجانًا
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • بالأمس غزة واليوم لبنان.. فمن التالي؟
  • إزاي تعرف شجرة عائلتك من على الإنترنت.. ادخل على هذا الرابط
  • القبض على قاتل الإبل في صحم