تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن إعداد مركز معلومات مجلس الوزراء مشروعا بحثيا ووثيقة توضح التوجهات الاستراتيجية المقترحة للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

قبل الأمم الأفريقية.. أحمد موسى: كلنا مع منتخب مصر.. وانسوا الأندية |فيديو عجباني ولازم تعمم.. أحمد موسى يشيد بتجربة الأكشاك الذكية بالدقي

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مجلس الوزراء، أصدر وثيقة اليوم من 145 صفحة، تتحدث عن خريطة الطريق المصرية خلال 6 سنوات مقبلة، لافتا إلى أن الوثيقة حملت عناوين تحمل آمالا كبيرة خلال 6 سنوات.

 

وأشار الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "الوثيقة استراتيجية تتحدث عن الاقتصاد المصري بدءا من عام 2024 وحتى 2030"، موضحا: "هناك توجها إيجابيا من خلال الوثيقة أو الاستراتيجية التي أعلن عنها مجلس الوزراء والعمل على تحقيق كل ما يرضى طموح وآمال المواطنين في مختلف المجالات".

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى،: "كل بنود الوثيقة جيدة جدا وكل بند أفضل من الآخر، وكل بند من البنود الوثيقة يحمل وراءه الكثير، لكن كيف سيتم ذلك على أرض الواقع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الإقتصاد المصرى التوجهات الاستراتيجية الحكومة الجديدة مجلس الوزراء مختلف المجالات مركز معلومات مجلس الوزراء معلومات مجلس الوزراء الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة

قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن أولوية الحكومة الجديدة هو حل المشاكل التي تواجه المواطن المصري، لافتا إلى أن اختبارات الوزراء الجدد مدروسة دراسة عميقة وغير عشوائية.

وأضاف موسى، خلال الجلسة الحوارية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه لابد من الاهتمام بالمواطن المصري ومشاكله أكثر من ذلك، ولا بد من تقديم الدعم للمستثمرين وللمصدرين، موضحاً أن الصناعة أساس حل الأزمة الاقتصادية للدولة المصرية، وأن التصدير يحل كل الأزمات التي تواجه المواطن المصري.

وأوضح أنه لا بد من التفكير خارج الصندوق، ولا بد من وجود تنظيم في إدارة الملفات للحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة.

وأشار إلى أن الإنتاج والصناعة هما الحل للخروج من الأزمة الاقتصادية وتقليل فاتورة الاستيراد، ويجب الاهتمام بالصناعة والتصدير إلى دول أفريقيا، منوها بأن مشروعي رأس الحكمة ورأس جميلة "تفكير خارج الصندوق" لحل بعض المشاكل الاقتصادية.

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق

مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • رئيس لجنة الدفاع بالنواب: مصر تتواجد في وسط دائرة مشتعلة
  • زراعة النواب: نرحب بالحكومة الجديدة في ظل التحديات الكثيرة
  • لما جبريل: الحكومة الجديدة تأتي في توقيت دقيق للغاية
  • اليوم.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • رئيس «تشريعية النواب»: برنامج الحكومة الجديدة يستلزم موافقة أغلبية البرلمان (حوار)
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • غدا.. الحكومة الجديدة تعرض برنامجها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة
  • أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»