الوطن:
2024-10-02@04:58:43 GMT

ضبط 58 مخالفة تموينية متنوعة في الدقهلية

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

ضبط 58 مخالفة تموينية متنوعة في الدقهلية

شنت مديرية التموين في الدقهلية، حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز في مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز، لضبط المخالفين وحماية المواطنين من الغش التجاري.

ضبط 58 مخالفة متنوعة بالدقهلية

وأسفرت الحملات عن ضبط 58 مخالفة متنوعة، شملت:

2 محضر تجميع بطاقات تموينية بإجمالي 173 بطاقة.

1 محضر مخالفة تعليمات. 1 محضر عدم إعطاء بون صرف. 2 محضر عدم وجود سجل.6 محاضر عدم مطابقة للمواصفات. 4 محاضر تصرف في دقيق بقيمة 24 شيكارة. 18 محضر نقص وزن ما بين 7 و26 جراما. 12 محضر عدم إعلان عن الأسعار. 2 محضر عدم وجود شهادة صحية.1 محضر عدم وجود سجل صناعي. 1 محضر تداول سلع محظورة. 3 محاضر تجميع سلع مدعمة (مواد بترولية - أسطوانات غاز منزلي). 1 محضر استخدام أسطوانة غاز منزلي في غير الغرض منها. 1 محضر تصرف في سلع تموينية بقيمة 9170 جنيها (تاجر تمويني). 3 محاضر تجميع سلع تموينية بقيمة 25257 جنيها (تاجر تمويني).

وأكد السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتحرير محاضر بجميع المخالفات التي تم ضبطها، وإحالتها إلى النيابة العامة.

وأشار إلى أن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز مستمرة، وستتخذ المديرية كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظا على حقوق المواطنين، وضمان حصولهم على السلع التموينية والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية مخالفات تموينية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية محضر عدم

إقرأ أيضاً:

خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية - توقف عن التشغيل- عدم إعلان )، و 62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تموين كفرالشيخ يحرر 5 محاضر بالرياض
  • تموين أسيوط يحرر 362 مخالفة متنوعة
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع