صدى البلد:
2024-09-30@16:47:55 GMT

السعودية.. ضبط 75 منشأة تجارية مخالفة وسط الرياض

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

ضبطت غرفة العمليات المشتركة بالسعودية، خلال جولتها الرقابية الأسبوعية بأحياء وسط الرياض 75 منشأة تجارية مخالفة، و4 منازل حولتها عمالة مخالفة إلى مواقع لبيع مواد غذائية، وممارسة الحلاقة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أزالت الغرفة مباسط لباعة جائلين، وإتلاف مواد غير صالحة، وحجز مركبات تنتهك الأرصفة.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض في تقرير إحصائي، أن جهود الغرفة المشتركة أسفرت عن ضبط 15 عاملًا مخالفًا، ومصادرة وإتلاف 6 أطنان من المخلفات، و5,500 كيلو جرام خضار وفواكه سلمت لجمعيات خيرية، إضافة إلى إزالة 190 مبسطًا مخالفًا للخضار والفواكه، إشعار 75 محلًا مخالفًا بالمراجعة.

وأشارت إلى أن الغرفة المشتركة أغلقت أيضًا 32 محلًا تعمل بلا تراخيص، مصادرة أدوات حلاقة في موقع مخالف، إضافة إلى ضبط وحجز 82 مركبة مخالفة، 27 منها تنتهك الأرصفة، 43 أخرى محملة بالبضائع، فيما تنتظر الغرامات الرادعة المركبات المخالفة، وذوي العلاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الرياض مواد غذائية منشآت تجارية الغرفة المشتركة

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

المناطق_واس

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة في محمية الملك عبدالعزيز الملكية من القبض على مواطن، وهو: كايف مرشد الرشيدي؛ لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها, بحوزته بندقية شوزن، و(95) ذخيرة شوزن حية، وسلاح ناري، و(250) ذخيرة سلاح ناري حية، وبندقية هوائية، و(930) ذخيرة هوائية حية، و(26) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

 

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة 11 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية 8 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً

 

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة استخدام سلاح ناري في الصيد دون ترخيص غرامة (80,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل دوون ترخيص غرامة (5,000) ريال.

 

 

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تتقصى مواد شديدة الانفجار في الموانئ العراقية
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • السعودية.. القبض على مقيم يمني في عسير لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية