اختتم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، جولته التي بدأت صباح اليوم، لتهنئة الإخوة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بزيارة مطرانية طهطا، وكنيسة المراغة، حيث قدم المحافظ التهنئة للأنبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة، والقساوسة والآباء والكهنة بكنيسة المراغة .

رافق المحافظ خلال تقديم التهنئة كل من اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والسيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والعميد عمرو ابو سحلي وكيل فرع الأمن الوطني، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الامنية والتنفيذية، ومشايخ الأزهر والأوقاف.

وشهدت المطرانيات والكنائس والأماكن العامة والمتنزهات بمختلف أرجاء المحافظة توافد العديد من الأخوة الأقباط للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط أجواء من البهجة والسرور .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت "البوابة نيوز"، من مصادرها، أن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، تلقي مكالمة هاتفية عقب اللقاء الجماهيري الذي يعقد كل ثلاثاء بديوان عام محافظة سوهاج، تضمنت أنه خارج التشكيل الوزاري الجديد 2024، خلال تواجده داخل مكتبه بديوان محافظة سوهاج، مساء اليوم، وقام علي أثر ذلك بتوديع موظفي الديوان العام، بعد 5 سنوات قضاها محافظًا لسوهاج منذ عام 2019.

وكانت مصادر حكومية، كشفت أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والإسكندرية والجيزة والمنيا وأسيوط والدقهلية وسوهاج وأسوان والشرقية القليوبية ودمياط

أبرز ملامح حركة المحافظين الجديدة 2024

الدكتورة جاكلين عازر محافظاً للبحيرة.
اللواء محب حبشي محافظاً لبورسعيد. 
اللواء أشرف الجندي محافظاً للإسكندرية.
اللواء عادل سعيد محافظاً للجيزة.
اللواء عماد الكدواني محافظًا للمنيا.
اللواء هشام أبو النصر محافظًا لأسيوط.
اللواء طارق مرزوق محافظًا للدقهلية.
اللواء علاء عبد المعطي محافظاً لكفر الشيخ.
اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظاً لسوهاج.
اللواء أشرف فارس محافظًا للإسماعيلية.
اللواء خالد شوقي محافظًا لأسوان.
المهندس حازم الأشموني محافظًا للشرقية.
اللواء أيمن عطية محافظاً للقليوبية.
اللواء أيمن الشهابي محافظاً لدمياط.

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة جاكلين عازر المرشحة لتولي منصب محافظ البحيرة جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام

يذكر أن اللواء طارق الفقي، خريج دفعة 1984، يشغل منصب مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للأمن المركزي منذ حركة التنقلات الداخلية في مارس 2019، وترأس اللواء طارق الفقي عدة مجموعات قتالية شاركت في المداهمات والحملات الأمنية، وتولى تأمين المنشآت العامة والخاصة، والبنوك، والسجون، وأقسام الشرطة، ودور العبادة. كما قاد عمليات التأمين لاحتفالات ثورة 25 يناير، بهدف الحفاظ على الأمن والأمان وبث روح الطمأنينة بين المواطنين.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية. 

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين. وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية. 

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • مصطفى بكري: اللواء عبد المجيد صقر مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج
  • من هو عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية ؟