نجم ليفربول وقائد المنتخب الوطني المصري، محمد صلاح، نشر صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وهو يقرأ كتابًا خلال معسكر المنتخب الوطني استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية. 

الخروج عن النص 

والفقرات التي أبرزها صلاح من كتاب "الخروج عن النص" للكاتب محمد طه، جاءت على النحو التالي: "كانوا يرغبون في أن تكون تقليديًا، عاديًا، مثلهم، أن لا تسأل ولا تفكر ولا تحس.

. كانوا يرغبون في ألا تخاطر وتستسلم لكل ما هو زائف وهش وفارغ". 

أولاد تسعة للكاتبة مي مصطفي يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب رحلة قلب .. مجموعة قصصية للكاتبة "مي مصطفي كامل" بمعرض القاهرة للكتاب

وتنوعت ردود الفعل على الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض رسالة من صلاح إلى منتقدبه في الفترة الأخيرة، بينما اعتبرها البعض الآخر رسالة تحفيزية تكشف عن منهجه وطريقته في الحياة. 

الفقرات التي اختار صلاح نشرها هي من كتاب "الخروج عن النص من جديد" للدكتور محمد طه الذي يصدر عن دار الشروق المصرية.

ويشتهر محمد طه بكتاباته التي تتناول الصحة النفسية وتحمل رسائل تحفيزية عادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد صلاح المصري محمد صلاح المنتخب الوطني المصري كأس الأمم الافريقية معسكر المنتخب الوطني ليفربول الخروج عن النص

إقرأ أيضاً:

صاحبة فيديو رقصة التخرج باكية: ملابسي كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف

كتب- حسن مرسي:
كشفت سمر عنتر طالبة خريجة كلية التربية الرياضية بجامعة الرياضية، والتي تصدرت التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بسبب فيديو لها أثناء رقصها في حفلة التخرج.

في حوار أجرته مع برنامج "صالة التحرير" للإعلامية عزة مصطفى، أكدت سمر، أن الفيديو لا يحتوي على ما يشين وأنها ليست ضد الرقص أو ارتداء ملابس تعبر عن الفرح والاحتفال.

وأوضحت أنها تفاجأت بالانتقادات اللاذعة والتعليقات السلبية التي تعرضت لها عقب تداول الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أصابها بصدمة وحالة انهيار نفسي.

وأكدت سمر، أن الملابس التي ارتدتها في الحفل كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف أو التقاليد، مشيرة إلى أنها ليست الوحيدة التي شاركت بالحفل بهذه الملابس وأن الراقصات المحترفات يرتدين أزياء أكثر احتشاما منها.

وأكملت: "هو كل اللي تصدر التريند بقي بطل أو مشهور، أنا الموقف دا مش خرجت فيه عن النص أو تجاوزت، لبسي محترم ومش في خروج عن النص، أنا مش وحدة وحشة أنا بطل تايكوندوا، ومدربة كمان".

كما أضافت أنها تعمل مدربة رياضة ولا تجد مشكلة في التعبير عن فرحتها بطريقة عفوية، وخاصة أنه لم يصدر عنها ما يسيء لأي أحد طوال فترة دراستها بالكلية.

وفي نهاية الحوار، انهارت سمر بالبكاء أثناء حديثها مع الإعلامية عزة مصطفى، لترد الأخيرة عليها قائلة: "من حقك تفرحي وتعيشي اللحظات الحلوة دي، أنا مش عايزكي تعيطي ولا تبكي أنا بحضنك وببوسك، ربنا ياخد كل شخص ييشهر بأي حد، أو يأذي أي شخص أو يكون سبب في أذيته، ربنا ينتقم منه، حقك على رأسي يا سمر أنتي ب100 راجل يا سمر".

وجهت سمر رسالة شكر لكل من دعمها وساندها، كما عبرت عن أسفها الشديد لما تتعرض له من انتقادات وتجريح، ودعت الجميع لاحترام حرية الآخرين وفرحتهم والمناسبات المهمة في حياتهم.

مقالات مشابهة

  • صاحبة فيديو رقصة التخرج باكية: ملابسي كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف
  • عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل
  • الثانوية العامة 2024.. مفتاح سيارة يثير الجدل عقب تداول امتحان الفيزياء
  • ”خليه يبوسها وش المشكلة”....شاهد :نجم طاش ماطاش ”السدحان” يثير الجدل بتقبيله يد ممثلة شابة وزوجته تدافع
  • عمل غنائي بعنوان «أولالا» يعكس معاناة اللآجئين السودانيين العالقين بأثيوبيا
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • حمو بيكا يثير الجدل بتصريحاته وصورته الجديدة على إنستجرام
  • الصورة الشعريّة الحديثة