متابعة بتجــرد: وصفات سعودية تقليدية من الأطباق الوطنية، تحضرها الشيف هتون مدني مع ضيوفها في حلقات متتالية من برنامج “حيّهم” من إخراج هشام عبيد على الثقافية وشاهد. يُعرض البرنامج مغامرة أسبوعية لاكتشاف أصل الأطباق الوطنية الشهيرة في 13 منطقة مختلفة في المملكة العربية السعودية. 

توضح الشيف هتون مدني أن “كل حلقة تتضمن جولة تراثية بين مناطق متنوعة في المملكة، وتعرف على الأراضي والجبال والسهول والصحاري من خلال حكايا ثرية كتبها الأولين بمكوناتنا الأصيلة”.

 

تتضمن كل حلقة قصة طبق تراثي، على لسان أهل المنطقة التي تزورها الشيف هتون، لتتعلم كيفية تحضيره بالطريقة الصحيحة. ويتخلّل الحلقة، زيارة للسوق لاختيار المكونات الأصلية للطبق، قبل أن تعود مدني إلى الاستديو في الدرعية في الرياض، حيث تعيد إعداد الطبق نفسه، بالإضافة إلى إعداد أطباق جانبية تقليدية من المنطقة نفسها مع ضيف الحلقة. 

الجدير بالذكر أن الحلقة الأولى تم تصويرها في الجوف، الواقعة في شمال وسط المملكة، حيث تعرفت مدني إلى كيفية تحضير أحد الأطباق الشهيرة في المنطقة، ثم أعادت تحضيره بلمساتها وإضافاتها في الاستديو مع ضيفها المدرب والمستشار الإعلامي السياسي عمار شهاب.

يُعرض برنامج “حيّهم” مع الشيف هتون مدني، كل أحد في تمام الساعة 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية على قناة “الثقافية”. 

main 2024-01-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان

توجه النائب عبد العزيز الصمد، في بيان "بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على مبادرتها الكريمة تجاه لبنان عبر "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، بتمويل العديد من المشاريع الإنمائية ومن ضمنها إنشاء بحيرة عطارة في جرد النجاص في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية"، معتبرا أن هذه "المبادرة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، وتدل على التزام المملكة بدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة".
وأضاف:"إذ نعبر عن شكرنا الخاص لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دوره الريادي في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية للبنان، نؤكد مجددا على التضامن القوي والمستمر بين بلدينا، وعلى الحرص الدائم للمملكة العربية السعودية على تعزيز الإستقرار والتنمية في لبنان".

ولفت إلى أن "إنشاء بحيرة عطارة في جرد بقاعصفرين سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد المائية الضرورية لأهالي المنطقة، مما سينعكس إيجابا على حياتهم اليومية وعلى التنمية المستدامة في الضنية، ويساهم في ايجاد الحل الجذري لمشكلة مياه الري في هذه المنطقة العزيزة، ويمنع تجدد الاشكالات على مياه الثلوج مع اهالي بشري في منطقة القرنة السوداء".
 
وقال: "نتقدم بخالص الشكر لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولمعالي السفير السعودي الصديق وليد بخاري والامين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المثمر مع الجهات السعودية لإتمام هذه الإتفاقية، كما نشكر جميع من ساهم في تحقيق هذا المشروع الحيوي".
 
وختم عبد الصمد: "إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، سائلين الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والإستقرار والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • اصابتان جديدتان بـ الحمى النزفية بأربيل.. كم بلغ اجمالي الإصابات في الإقليم؟
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي